هيآت مغربية تدعو إلى مسيرة شعبية ووقفة تنديد بالتطبيع وجرائم الاحتلال الإسرائيلي

14 مايو 2021 - 23:00

دعت حركة التوحيد والإصلاح، اليوم الجمعة، الهيآت المناصرة للقضية الفلسطينية، إلى تنظيم مسيرة شعبية “من أجل دعم صمود أهلنا في فلسطين، والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني المحتل، والتعبير عن رفض التطبيع معه، ومناهضة كافة أشكاله”.

وسجلت الحركة، في بيان بهذا الخصوص، أن دعوتها تأتي في سياق “التطورات الخطيرة، التي يعرفها الوضع في فلسطين، وبمناسبة الذكرى 73 للنكبة، وفي ظل عدوان جيش الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني في القدس، وغزة، وكافة الأراضي الفلسطينية، وفي ظل تجدد دعوات جماعات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك”.

وطالبت الحركة “كافة الهيآت الشعبية، المناصرة لقضية فلسطين، والرافضة للتطبيع والمناهضة لكافة أشكاله، إلى التعاون والتنسيق من أجل توحيد الجهود للقيام بكافة الأنشطة، والفعاليات الداعمة لهبة الشعب الفلسطيني، والمقاوِمة للتطبيع، وفي مقدمتها تنظيم مسيرة وطنية شعبية يعبر من خلالها الشعب المغربي عن مواقفه التاريخية الراسخة، والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والرافضة للاحتلال الصهيوني، وكافة أشكال التطبيع معه”.

من جهتها، دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة كل القوى المجتمعية، وعموم الشعب المغربي إلى التعبير عن استنكار ما يقع في فلسطين من انتهاك للمقدسات الإسلامية، وتنكيل بالشعب الفلسطيني، وذلك بتنظيم وقفات في كل المدن المغربية مواكبة للتطورات الخطيرة، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

كما دعت المبادرة إلى المشاركة في الوقفة الشعبية، التي ستنظمها، يوم غد السبت 15 ماي2021، في الساعة الخامسة مساء أمام ساحة البرلمان في الرباط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي