غزة... 174 شهيدا وغارة جوية تستهدف منزل رئيس المكتب السياسي لحماس

16 مايو 2021 - 13:30

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي إلى 174 (بينهم 47 طفلاً) في القطاع، منذ بدء الغارات الإثنين الماضي، مضيفاً أن 1200 شخص جرحوا.

وأضافت الوزارة أن 17 شخصاً قتلوا الأحد في أماكن مختلفة من القطاع.

من جهة أخرى، استهدفت غارات جوية إسرائيلية اليوم الأحد منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الإسلامية في قطاع غزة يحيى السنوار، على ما أكد الجيش الإسرائيلي في بيان.

وجاء في البيان “تم قصف منزلي يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة وشقيقه محمد السنوار رئيس الخدمات اللوجستية والقوى العاملة في الحركة؛ كونهما من بين الأهداف التي تعتبر بنية تحتية عسكرية لمنظمة حماس الإرهابية”.

ونشر الجيش عبر تويتر مقطع فيديو يظهر مبنى محطما تعلوه سحابة من الغبار.

عمليات مستمرة

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أكد في كلمة ألقاها مساء السبت، أن عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة مستمرة “ما دامت تقتضي الضرورة”، وأن حركة “حماس” ستستهدف “بكامل القوة”.

ولفت نتنياهو إلى أن الجيش الإسرائيلي “يوجه ضربات قوية وقاتلة للمنظمات الفلسطينية عن طريق البر والبحر والجو”.

وأشار نتنياهو إلى أن حركة “حماس” تستخدم المدنيين كدروع بشرية، مضيفا أن الجيش “يبذل جهودا كبيرة لتجنب إصابة المدنيين”.

وشدد على أن السلطات الإسرائيلية “لن تسمح لليهود بأن يطبقوا القانون بأيديهم ويهاجموا مواطنين آخرين”، مؤكدا أن “إسرائيل دولة يهودية ديمقراطية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اناس حمدي منذ شهر

مشاهد كل سنة تتكرر تعاليق و ردود كل سنة تتكرر تنديدات و استنكارات كل سنة تتكرر...ا لى متى ؟ نفس المشاهد نفس السيناريوهات نفس الممثلين نفس الابطال....مللنا..... المتغير الوحيد هم الشهداء الابطال ضحايا الثمتيلية كل العزاء لعائلاتهم دمهم راح هدر لكن نحتسبه عند الله بالاجر و التواب

التالي