حصيلة رسمية: 8 آلاف مهاجر وصلوا إلى سبتة... ونصفهم تم ترحيلهم -فيديو

18 مايو 2021 - 19:30

كشفت السلطات الإسبانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن حصيلة جديدة بخصوص عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة، خلال 48 ساعة الماضية.

ووفقا لأرقام محدثة أصدرتها وزارة الداخلية الإسبانية، فإن ما يقارب 8 آلاف مهاجر وصلوا إلى المدينة المحتلة، منذ صباح أمس الإثنين، فيما تمت إعادة 4 آلاف منهم، وفقا للمصدر ذاته.

وبينما أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، إرسال مزيد من قوات حفظ النظام إلى المكان، لمواجهة التدفق الكثيف والمفاجئ لآلاف المهاجرين، خصصت السلطات المغربية عددا من الحافلات لترحيل المهاجرين من سبتة.

وفي هذا السياق، ذكرت السلطات الإسبانية، أنها ستنشر خمسين عنصرا يضافون إلى 200 عنصر الذين أرسلوا الثلاثاء، على أن يبقى 150 آخرون على أهبة الاستعداد في غمرة الأزمة التي تسببت في توتر دبلوماسي بين إسبانيا والمغرب.

ومنذ صباح الاثنين، وصل نحو ثمانية آلاف مهاجر سباحة أو سيرا إلى سبتة المحتلة، في موجة غير مسبوقة. وفي الوقت نفسه، دخل 86 مهاجرا من أصل أكثر من 300 ليلة الاثنين الثلاثاء إلى مليلية المحتلة.

وتسببت التطورات الأخيرة في رفع درجة التوتر بين الرباط ومدريد؛ حيث استدعت هذه الأخيرة سفيرة المغرب لديها للاحتجاج، قبل أن يقرر المغرب سحبها للتشاور.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي