إحضار رئيس جماعة في آسفي بالقوة للمحكمة

28 مايو 2021 - 11:28

جلسة جديدة اليوم الجمعة، تنظر فيها غرفة الجنايات الابتدائية، المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في قضية رئيس جماعة بوكدرة، التابعة إلى إقليم آسفي، ومن معه، بتهم تتعلق باختلاس أموال عامة تحت يده بمقتضى وظيفته.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية ذاتها قد قررت في آخر جلسة لها في شأن القضية المذكورة، تأخير البت في الملف، مع قرار بإحضار رئيس جماعة بوكدرة، التابعة إلى إقليم آسفي، بالقوة العمومية بعد تخلفه عن حضور محاكمته، المتعلقة باختلاس أموال عامة تحت يده بمقتضى وظيفته.

وكانت مجموعة من المستشارين في جماعة بوكدرة قد تقدمت بشكاية في الموضوع، موضحة أن الوقائع المتعلقة بالقضية المذكورة تعد خطيرة، وتستدعي من الوكيل العام للملك، أو قاضي التحقيق إيداع المشتبه فيهم في السجن، مشيرة إلى أن رئيس الجماعة المذكورة له ملف آخر معروض على غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، له صلة بجرائم المال العام.

ومواجهة المعنيين بالتهم الموجهة إليهم في ملف اختلاس أموال عامة في جماعة بوكدرة، تأتي بناء على اختلالات رصدت في إنجاز صفقات عمومية، وأعمدة كهربائية، وحفر آبار، وتجهيزات متعلقة بها، خصصت لها مبالغ مالية مهمة، وعدم تحصيل ديون ناتجة عن كراء محلات تجارية، وشبهة استغلال رئيس الجماعة لشاحنة، في اسم هذه الأخيرة، لنقل محاصيله الزراعية، وغيرها من الاختلالات الأخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.