لجنة النموذج التنموي تدشن الاثنين لقاءات تواصلية مع الأحزاب حول تقريرها

28 مايو 2021 - 21:00

بعد تقديم تقريرها للملك محمد السادس، الثلاثاء الماضي، تستعد اللجنة الملكية لإعداد النموذج التنموي الجديد، بقيادة شكيب بنموسى، لعقد لقاءات تواصلية مع الأحزاب السياسية حول التصور، والاستراتيجيات، التي طرحتها اللجنة لتحقيق التنمية، والإقلاع، الذي تنشده المملكة في السنوات المقبلة.

ووفق المعطيات، التي حصل عليها “اليوم 24” من مصادر حزبية، فإن اللجنة ستدشن لقاءاتها الترافعية حول النموذج التنموي الجديد مع الأحزاب، بدءً من الاثنين، إذ أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في اتصال مع “اليوم24″، أن اللجنة ستلتقي مع حزبه الاثنين، للتواصل بشأن النموذج، الذي تقترحه.

كما يرتقب أن تعقد اللجنة لقاءات مماثلة مع باقي الأحزاب السياسية، سواء في المعارضة أو الأغلبية الحكومية، إذ أكد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″، أن حزبه سيلتقي مع أعضاء لجنة النموذج التنموي الجديد، للتداول في ما تضمنه تقريرها من أفكار، وخطط للمستقبل. ومن جهته أعلن سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،  في ندوة صحافية اليوم أن حزبه سيستضيف الاثنين شكيب بنموسى رئيس اللجنة الملكية بطلب منه، لمناقشة التقرير.

وتأتي اللقاءات التواصلية مع الأحزاب السياسية، تماشيا مع الدعوة، التي وردت في بيان الديوان الملكي، التي أمر فيها الملك محمد السادس بنشر” تقرير اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، ووجه اللجنة لإجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها وتوصياتها للمواطنين ومختلف الفاعلين، بكل جهات المملكة”.

وأضاف البيان أن الحكومة، ومختلف الفاعلين، والمؤسسات “مدعوون، كل في مجال اختصاصه، إلى المشاركة، والمساهمة الفعالة في تنفيذ التوصيات الوجيهة الواردة في هذا التقرير، من أجل خدمة هذا الطموح، والأفق التنموي الجديد، والارتقاء به إلى مستوى تطلعات الملك والشعب المغربي”.

يذكر أن بنموسى ينتظر أن يحل، الثلاثاء المقبل، في البرلمان لعرض خلاصات تقرير النموذج التنموي الجديد أمام نواب الأمة، وذلك استجابة لتوجيهات الملك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.