أخنوش يعد الأساتذة بأجر يبتدئ من 7500 درهم في العام الأول

03 يونيو 2021 - 21:00

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن حزبه وضع قضية التعليم من بين أولى الأولويات، ضمن برنامجه الانتخابي الهادف إلى الفوز بالاستحقاقات التشريعية والجماعية المقبلة.

واعتبر أخنوش في لقاء حزبي، مساء اليوم الخميس بمدينة أكادير، عرض فيه الخطوط الكبرى لبرنامجه الانتخابي، أن حزبه يعتبر أن الأساسي في تدبير قطاع التعليم، هو توفير تعليم عمومي جيد، مع ضمان تكافؤ الفرص، مشددا على ضرورة تحفيز رجال التعليم للوصول إلى هذه النتيجة.

وقال أخنوش إن حزبه يسعى إلى رفع أجور الأساتذة الجدد ليصل إلى 7500 درهم حال تعيينهم، مع إعمال آليات لانتقاء أحسن المترشحين لشغل هذه الوظيفة.

وبالنسبة للأساتذة القدامى، اعتبر أخنوش أنه سيكون عليهم إجراء تكوينات وتداريب، قبل رفع أجورهم .

من جهة أخرى وعد أخنوش بمنح 300 درهم شهريا لكل الأسر التي تتوفر على تلميذ متمدرس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متتبع منذ سنة

واصحاب الصفوف الاولية من الطواقم الطبية.مساكن ليس لديهم مكان في برنامجك. لينا الله

عادل منذ سنة

اسي اخنوش اش انت ملفيتي غير الا ستيد والموظفين الاخرين مالهم مسكن ماشي مواطنين وانسيتي المتقاعدين

الدكتور عبدالرزاق منذ سنة

وعود يصدق عليها قول الله تعالى: [...كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء] من أين سيأتي بالاعتمادات والميزانية العامة مثقلة بالديون؟؟ وزارة المالية أخذها الأحرار منذ 2013 فلماذا أحجموا عن اتخاذ هذا قبل اليوم؟؟؟ مجرد سراب

مواطن منذ سنة

لن تنجح يارجل، هذا نصب على المواطنين كما نثبت على المغفلين من الفقراء. هل ستوءدي هده الاموال من شركاتك او اموال الدولة؟ اذا الدولة لها اموال كافية لانفاقها علينا؟ سكرا لك.

متطلع منذ سنة

اليس حزب التجمعي للاحرار عضو نافد في الحكومة الحالية و التي سبقتها و التي سبقت التي سبقتها؟ حزب الحقائب الكبرى ( الاقتصاد و المالية، الفلاحة و الصيد البحري و المياه و الغابات، الصناعة و التجارة....