قضية "جود".. الطالبي العلمي: نصرف من أموالنا الخاصة وجمعيات "أحد الأحزاب" حصلت على 35 مليار سنتيم من المال العام

03 يونيو 2021 - 22:00

قال رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إنه لا يفهم الجدل الذي أثاره موضوع جمعية “جود”، المحسوبة على حزبه، المتهمة بتقديم العمل الإحساني لفائدة أجندة انتخابية.

وقال العلمي، خلال مشاركته في ندوة نظمتها مؤسسة “الفقيه التطواني” مساء اليوم الخميس، إن حزبه يقوم بالعمل الإحساني كما تقوم جميع الأحزاب بذلك منذ وقت طويل، مشيرا إلى وجود جمعيات تابعة للعدالة والتنمية، والاستقلال والتقدم والاشتراكية وغيرها، مضيفا “ماكانش شي مسؤول ما دايرش جمعية،” مستغربا “علاش الحديث عنها اليوم فقط”.

واعتبر المسؤول الحزبي، أن هذا العمل الاجتماعي ليس مرتبطا بالمغرب وحده، مضيفا “هذا الأمر موجود في مختلف الدول… حتى بيل غيتس يعمل في العمل الإحساني ويعمل داخل وخارج حدود بلاده”.

الطالبي العلمي اتهم “أحد الأحزاب” -لم يسمه- بالسيطرة على 30 في المائة من الأموال المخصصة للدعم الجماعي لهيئات المجتمع المدني.

وقال العلمي، “رصدنا في حزب التجمع الوطني للأحرار أن مبلغ 35 مليار سنتيم ذهبت لجمعيات خاصة بحزب واحد، وهيئة سياسية واحدة، ولا أحد يتحدث عنها، بينما الحديث فقط عن التجمع الوطني للأحرار، الذي يصرف من أمواله الخاصة”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عادل منذ شهر

المال السائب هو هدا لبغا يدير شي حاجة يديرها حتى واحد ميهدر معاه شحال من ملف ديال الفساد معروض على المحاكم على من تنادي ليلى

ملاحظ منذ شهر

العمل الاحساني الخيري التي تزعم الاحزاب انها تصر فه من مالها الخاص، هاالعار، ادوا الضرائب التي في ذمتكم على مصانعكم ومعاملكم ومقاولاتكم وممتلكاتكم ، ولا تتدخلوا في الصفقات لصالح اصدقائكم، المرجو بدل العمل الخيري للمواطنين، اهتموا بالاجراء الذين يعملون في ضيعاتكم ومحطاتكم البنزينية، ومصانعكم في النسيج، وادوا عنهم واحب الضمان الاجتماعي، و... ارجوكم لاتتصدقوا على احد، والحالة ان الانتخابات قربت، لان الجود والكرم في زمن الانتخابات وقبلها بقليل يعتبر رشوة ،

الدكتور عبدالرزاق منذ شهر

أودي غير خلصوا الضرائب اللي عليكوم عاد شوفو الاحسان

علي ناصر منذ شهر

"المسؤول الحزبي" الذي لا يؤذي ما عليه من ضراءب ومساهمات صناديق العمال لا يمكنه ان يساهم في جمعية من ماله الخاص، فاقد الشيء لا يعطيه، ثم هناك سؤال، لماذا كل المسؤولين لهم جمعيات؟ هل فعلا لفعل الخير ام لتمويلها من المال العام ام لاستعمالها في أمور اخرى مشبوهة؟

التالي

عاجل

عاجل.. الحكومة تقرر تشديد الاجراءات الاحترازية وتوسيع حظر التنقل مع منع الانتقال إلى ثلاث مدن X