جمعية تطالب رئيس الحكومة بالتدخل في إضراب الريسوني

08 يونيو 2021 - 10:49

 

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الصحافي سليمان الريسوني، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لأزيد من 60 يوما.

ووجهت الجمعية رسالة في الموضوع إلى كل من العثماني ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش.

ودعت الرسالة إلى التدخل لإنقاذ الريسوني و”ضمان حقه الأصيل والمشروع وغير القابل للتصرف في التمتع الكامل بحقه في أن يحظى بمحاكمة عادلة يتساوى فيها كل أطراف الدعوى، وأن يرفع التعسف المجحف الممارس في حقه، والمتمثل في رفض متابعته في حالة سراح، رغم طلبات السراح المتكررة المقدمة من طرف دفاعه”.

وأشارت الجمعية إلى أن الرسالة تأتي من أجل التدخل “العاجل استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بإلزامية ووجوب تقديم المساعدة لشخص في خطر، درءً لما قد يسفر عنه إضراب الصحافي سليمان الريسوني عن الطعام من فاجعة تمس حقه في الحياة وفي السلامة البدنية والأمان الشخصي”.

ودعت الرسالة إلى الشروع في فتح الحوار مع الريسوني للنظر في “مطالبه العادلة والمشروعة، إعمالا للالتزامات الوطنية والدولية للدولة المغربية في مجال احترام حقوق الإنسان، وضمانا للحق في العدالة

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sabili منذ أسبوعين

تطالب رئيس الحكومة بالتدخل في القضاء؟؟؟؟؟؟؟؟ الحماق هذا.

التالي