ليبيا تدعو المغرب إلى فتح سفارته بطرابلس

11 يونيو 2021 - 17:30

في أول زيارة رسمية لها إلى المغرب، منذ توليها لهذا المنصب، دعت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إلى إعادة فتح السفارة المغربية في طرابلس.

وقالت المنقوش، في ندوة صحافية لها، اليوم الجمعة، أجرتها مع نظيرها المغربي، ناصر بوريطة، إن حكومة الوحدة الوطنية الليبية تثمن جهود المغرب في احتضان الحوار الليبي منذ اتفاق الصخيرات، وإلى اليوم، واستمرار جهوده في توحيد المؤسسات الليبية.

وأكدت المنقوش على الشراكة بين ليبيا والمغرب، للتصدي لملفات التطرف، والإرهاب، مشيدة بما وصفته بالسياسة المحايدة للمغرب، التي تخدم التوافق الليبي.

وأعلنت المنقوش عن اتفاقها مع بوريطة على عقد لجنة مشتركة للشؤون القنصلية، والتي ستعنى بشؤون تسهيل التأشيرات بين البلدين، وسن تسهيلات لإجراءات خاصة بالعمل، والدراسة، والإقامة بين البلدين.

وعبرت المنقوش عن تطلع ليبيا للتعاون الأمني، والعسكري مع المغرب، موجهة دعوة إلى بوريطة لفتح السفارة المغربية في ليبيا، وعقد قمة للاتحاد المغاربي، قالت إن بلادها بحاجة إليها.

وتزور المنقوش الرباط لأول مرة، منذ تعيينها في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، بينما حل في المغرب، قبل أقل من أسبوع، رئيسا مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، في مساعي المغرب إلى التقريب بين الأطراف، من أجل التوصل إلى اتفاق يخص توزيع المناصب السيادية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي