بطولة أمم أوربا... المنتخب البلجيكي ينتصر على روسيا بثلاثية ويتصدر مجموعته

12 يونيو 2021 - 21:58

تمكن المنتخب البلجيكي من الانتصار قبل لحظات على نظيره الروسي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب غازبروم أرينا، في أولى جولات دور مجموعات كأس الأمم الأوربية.

وسيطر المنتخب البلجيكي على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، ما جعله يسجل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بقدم اللاعب لوكاكو، من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء باغتت الحارس أنطون شينين، تقدم جعل الدب الروسي يحاول إدراك التعادل عبر المحاولات التي سنحت له إلا أنه فشل في ذلك، فيما واصل رفقاء كورتوا اندفاعهم بغية الوصول إلى الشباك للمرة الثانية، وهو ما تأتى لهم في الدقيقة 34 عن طريق اللاعب توماس مونيير، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم بلجيكا بهدفين نظيفين.

وكانت الجولة الثانية مشابهة تماما لسابقتها، سيطرة مطلقة للمنتخب البلجيكي الذي ضيع سيلا من الفرص السانحة للتهديف، مقابل دفاع روسي يخشى زيارة شباكه للمرة الثالثة، في ظل عدم قدرة المهاجمين على تسجيل هدف تقليص الفارق، وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى النهاية بفوز بلجيكا بهدفين، تمكن لوكاكو من إضافة الهدف الثاني الشخصي له والثالث لمنتخبه، منهيا بذلك اللقاء بفوز بلجيكا بثلاثية نظيفة.

وتصدر المنتخب البلجيكي مجموعته بثلاث نقاط، رفقة فنلندا الفائز على الدانمارك بهدف نظيف، فيما تذيل هذا الأخير الترتيب بدون نقاط رفقة روسيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي