بطولة أمم أوربا.. إيطاليا وفنلندا يبحثان عن حسم التأهل إلى الدور الموالي

16 يونيو 2021 - 10:42

يبحث المنتخبان الإيطالي، والفنلندي عن حسم تأهلهما إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوربية، عند مواجهتهما سويسرا، وروسيا على التوالي، فيما تلعب ويلز مع تركيا لإحياء آمالهما في التواجد بالدور الموالي من البطولة.

وتفتتح مباريات، اليوم الأربعاء، برسم ثاني جولات دور المجموعات، بلقاء فنلندا، وروسيا بداية من الساعة الثانية زوالا، إذ سيبحث المنتخب الفنلدني عن تحقيق الانتصار لضمان وجوده في الثمن، دون الدخول في الحسابات المعقدة، خصوصا أن المواجهة الأخيرة في دور المجموعات ستجمعه مع نظيره البلجيكي، فيما يريد روسيا تعويض خسارته القاسية أمام رفقاء لوكاكو في الجولة الأولى، للبحث عن بطاقة التأهل ولو كأحسن ثالث.

وقال كانريفا مدرب فنلندا: “كان لدينا حلم عندما بدأنا البطولة. تحقيق الفوز على المنتخب الدنماركي كان أول إنجاز. وفي عقلنا الإنجاز التالي”.

وأضاف: “نتطلع لمباراة اليوم. اكتسبنا الكثير من الثقة من مباراة الدنمارك وأعتقد أن بإمكاننا تحقيق النجاح أمام روسيا”.

وفي مباراة أخرى، ستجمع بين ويلز وتركيا في الساعة الخامسة مساء، يطمح فيها المنتخبان إلى تحقيق نتيجة إيجابية، تحقق لهما الوجود في الثمن رغم صعوبة الأمر، حيث أن أية نتيجة غير الانتصار ستعصف بأحد المنتخبين خارج البطولة، خصوصا المنتخب التركي، الذي خسر مباراته الأولى أمام إيطاليا بثلاثية نظيفة.

وقال جونيش، مدرب تركيا: “قدمنا مباراة متواضعة، وخرجنا بنتيجة سيئة. لا نبحث عن أعذار عن مستوانا السيئ. الآن يجب التوقف عن الشعور بالأسف والتركيز على العمل. نعرف نقاط ضعفنا ويجب أن نلعب بمظهر جديد”.

وأشار جونيش إلى أنه ربما تحدث بعض التغييرات في تشكيلة تركيا، لكنه قال: “أثق في جميع أفراد التشكيلة”.

وتختتم مباريات، اليوم، بلقاء إيطاليا، وسويسرا، إذ يطمح أبناء مانشيني إلى تجاوز عقبة نظيره السويسري لضمان التأهل بشكل مباشر إلى ثمن النهائي، فيما تريد سويسرا الخروج بأقل الأضرار للبقاء في صراع التأهل.

وقال مانشيني مدرب إيطاليا خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي اليوم: “مباراتنا ضد سويسرا ستكون صعبة للغاية، إنه فريق ممتاز وبه العديد من اللاعبين الذين يعرفون كيف يلعبون، مدربهم يتمتع بخبرات كبيرة، ونحن نتوقع أن تكون مواجهة صعبة للغاية”.

ومن جانبه، قال بتكوفيتش، مدرب سويسرا للصحفيين، اليوم: “سنحاول القيام بما نفعله دائما وهو اللعب بطريقتنا”، وأضاف: “سنحترم إيطاليا لكن ليس كثيرا. إنها من أبرز المرشحين ليس فقط عن مجموعتنا، لكن في البطولة بأكملها. كلنا شاهدنا المستوى الرائع أمام تركيا”.

وتابع بتكوفيتش: “لكننا نملك كفاءة أيضا ويمكننا تحقيق مفاجأة. سنحاول قلب المباراة لصالحنا واللعب بسرعة أثناء الهجوم وصناعة الفرص”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.