بطولة أمم أوربا... أوكرانيا تحيي آمالها في التواجد بثمن النهائي

17 يونيو 2021 - 16:49

أحيت أوكرانيا آمالها في التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوربية، عقب فوزها على مقدونيا الشمال بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب أرينا ناسيرونالا، في ثاني جولات دور مجموعات البطولة.

وسيطر المنتخب الأوكراني على مجريات الجولة الأولى، ما جعله يفتتح التسجيل في الدقيقة 29 عن طريق أندريه يارمولنكو، فيما تكفل رومان ياريمتشيوك بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 34، وحاولت مقدونيا إدراك التعادل من خلال المحاولات التي سنحت لها على أقليتها، إلا أنها فشلت في ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوكرانيا بهدفين نظيفين.

وأتيحت للمنتخب المقدوني الشمالي فرصة تقليص الفارق عند الدقيقة 57 من علامة الجزاء، إلا أن إزكان أليونسكي كان له رأي آخر، بعدما أضاعها مانحا مواصلة التقدم للأوكرانيين بهدفين، ليصلح مباشرة خطأه بتسجيل الهدف بعدما عادت الكرة إليه.

وواصلت أوكرانيا سيطرتها على اللقاء، الأمر الذي جعل مقدونيا الشمالية ترتكب أخطاء كثيرة في مربع العمليات، تسببت إحداها في ركلة جزاء عند الدقيقة 84، إلا أن روسلان مالينوفسكي ضيعها، لتتواصل النتيجة بتقدم أوكرانيا بهدفين لهدف، إلى حين صافرة الحكم رباليني.

ورفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى ثلاث نقاط في الرتبة الثالثة، في مجموعة يتصدرها فريق النسما بفارق الأهداف، وتحتل فيها هولندا المركز الثاني بنفس عدد النقاط، فيما تتذيلها مقدونيا الشمالية بدون رصيد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.