بطولة أوربا... هولندا ثالث المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي بعد الانتصار على النمسا

17 يونيو 2021 - 21:57

حجزت هولندا مقعدا لها في ثمن نهائي كأس الأمم الأوربية، عقب فوزها على المنتخب النمساوي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا، في ثاني جولات دور مجموعات البطولة.

ودخل المنتخب الهولندي الجولة الأولى متحمسا لافتتاح باب التهديف منذ الدقائق الأولى، لتسيير المباراة كما يريد، وهو ما تأتى له في الدقيقة 11، بعدما أعلن الحكم غرينفليد عن ضربة جزاء، انبرى لها اللاعب ممفيس ديباي بنجاح، تقدم جعل النمسا تندفع بأكثر عدد اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن التسرع وقلة التركيز حال دون الوصول إلى المبتغى، لينتهي الشطر الأول من اللقاء بتقدم الهولنديين.

ولم تختلف الجولة الثانية عن الأولى، حيث سيطرت هولندا تقريبا على جل دقائقها، بحثا عن الهدف الثاني وحسم النتيحة لصالحها، مع التأهل لدور الثمن، فيما ظلت النمسا تحاول إدراك التعادل، إلى أن أتت الدقيقة 67 معلنة عن التغيير في عداد النتيجة، عندما تمكن دينزل دومفريس من إضافة الهدف الثاني للطواحين.

واستمرت الأمور على ما هي عليه، سيطرة هولندية مقابل دفاع نمساوي مع بعض المناورات التي باءت بالفشل، إلى حين صافرة الحكم التي أعلنت عن فوز هولندا بهدفين نظيفين، وتأهلها إلى ثمن النهائي، ملتحقة بذلك بكل من إيطاليا وبلجيكا.

ويتصدر حاليا المنتخب الهولندي مجموعته بست نقاط، فيما تحتل النمسا وأوكرانيا الصف الثاني بثلاث نقاط، بينما تتذيل مقدونيا الشمالية الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي