الريسوني: دعم المقاومة الفلسطينية واجب... وزيارة هنية شرفت المغرب

19 يونيو 2021 - 23:30

طالب أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، “بدعم مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني”، مؤكدا أن هذا الدعم يجب أن يشمل جميع الفلسطينيين؛ لأنهم جميعا مقاومون وبأشكال مختلفة.

الريسوني قال خلال مشاركته في افتتاح “المهرجان الوطني الشبابي لنصرة القضية الفلسطينية” الذي تنظمه حركة التوحيد والإصلاح، اليوم السبت، إن الشعب المغربي يقف بشكل دائم من أجل دعم الشعب الفلسطيني “قلبا وقالبا”، معتبرا أن زيارة الوفد الفلسطيني الذي يقوده رئيس حركة حماس إلى المملكة ومرافقيه، “هي زيارة تشرف المغرب، وهي وجه من أوجه الالتحام والنصرة والتلاقي بين المغرب الأقصى وبين فلسطين.

واعتبر الريسوني أن إنشاء إسرائيل يشكل جريمة ارتكبتها القوى الاستعمارية الأوربية على الخصوص في حق الفلسطينيين، وحتى في حق اليهود.
وقال المتحدث إن إسرائيل “هي منتوج أوربي صرف”، مشددا: “الأوربيون هم من قتلوا اليهود وشردوهم واضطهدوهم ثم حاولوا حل المشكلة معهم على حساب الفلسطينيين والعرب”.

وسجل الريسوني أن اليهود اضطهدوا في أوربا في مراحل عدة، وكانوا كلما اشتد عليهم التقتيل يفرون إلى العالم الإسلامي “الذي عاشوا فيه آمنين مطمئنين”، مشيرا إلى هجراتهم بعد سقوط الأندلس، وكذا احتضان المغرب لهم أيام الاضطهاد النازي وغيرها.

وأضاف “بدل إيجاد حل لقضية اليهود في أوربا، التقت الصهيونية والدول الاستعمارية على مصلحة واحدة؛ بأن يكون الحل على حساب الفلسطينيين”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

بار منذ شهر

بسم الله الرحمان الرحيم نتمنى من الله أن يحل السلام بين الفلسطينيين و الإسرائيليين بعيدا عن تجار الدين،أما بخصوص التشريف،الله سبحانه و تعالى شرفنا نحن المغاربة بملك ليس كباقي الملوك يسهر على أحوالنا و يطمئن علينا ولم نجد إلى هو أيام الجائحة حفظه الله لنا جميعا

التالي