وزير الصناعة مستسلما: ناقشنا داخل الحكومة 42 نسخة من الميثاق الوطني للاستثمار ولم نتفق على أي شيء

21 يونيو 2021 - 17:30

اعترف حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بفشل الحكومة في التوصل إلى اتفاق حول الميثاق الوطني للاستثمار، مؤكدا أنه حتى الآن ناقشت الحكومة 42 نسخة من دون أي نتيجة.

وقال العلمي في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن وزارته قامت بكل ما يتعلق بها في الموضوع، “أعددنا الميثاق الوطني للاستثمار في 2019 وأحلناه على الأمانة العامة للحكومة”.

وأضاف العلمي أن النقاش الجاري داخل الحكومة حول الميثاق “ساخن وقوي، ووصلنا إلى 42 نسخة نناقشها ولم نتفق بعد”، مشددا على أهمية المشروع الذي سيعيش “أكثر من 20 عاما”.

واعتبر العلمي أن من باب المسؤولية “يجب أن يكون نقاش في الميثاق الوطني للاستثمار، لأنه سيعيش أكثر من 20 سنة”، لافتا إلى أن الميثاق الحالي “ليس فيه مشكل لحد الآن ونشتغل على الجديد، لأننا نريد أن يتطور هذا الميثاق”، مبرزا أن “كل بلد يحترم نفسه، لا يمكن أن يخرج ميثاقا للاسثمار في 5 دقائق”، وذلك في محاولة لتبرير التأخر الحاصل.

ووجه نواب أحزاب المعارضة انتقادات حادة للعلمي بسبب التأخر الواضح في إخراج الحكومة الميثاق الوطني للاستثمار، معتبرين أن هذا الملف دليل على “فشل” الحكومة وعجزها بسبب الخلافات الكبيرة بين مكوناتها.

كما اعتبر النواب الغاضبون كلام العلمي إقرارا صريحا بـ”الفشل”، مطالبين الحكومة بإعلان ذلك وترك الملف للحكومة المقبلة لإنجازه.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي