اعتراف وتكريم لنور الدين بكر في ملتقى سينمائي

22 يونيو 2021 - 19:45

يحظى الممثل المغربي نور الدين بكر، بتكريم ضمن فعاليات ملتقى مشروع بلقصيري السينمائي، المنعقد في الفترة الممتدة من 5 إلى 7 غشت المقبل.

واختارت جمعية أنفاس للمسرح والسينما، تكريم بكر، في الدورة 14 للملتقى السينمائي، عرفانا لما قدمه من أعمال سينمائية وتلفزية ومسرحية أثرت الخزانة المغربية.

ويشهد الملتقى تنظيم فقرات فنية مختلفة، تتنوع بين ورشات تكوينية في مجال كتابة السيناريو والإخراج، إلى جانب عرض مجموعة من الأعمال السينمائية لنوردين بكر.

ويعد نور الدين بكر صاحب 69 سنة، من بين أبرز وجوه التمثيل والكوميديا في المغرب، عاش أوج عطائه المسرحي مع فرقة مسرح الحي، كما قدم أعمالا تلفزية لا زالت راسخة رغم مضي السنوات، من أبرزها مسلسل سرب الحمام سنة 1998، وأفلام تلفزية عديدة آخرها فيلم الكونجي الصادر السنة الماضية.

وفتحت الدورة الـ14، الباب أمام طلبة المعاهد السينمائية للمشاركة في المسابقة الخاصة بأفلام طلبة المعاهد، شرط أن تكون منتجة في الفترة الممتدة بين 2019 و 2020، ولا تتعدى مدتها 15 دقيقة.

وأدت جائحة كورونا، والإجراءات التي اتخذتها السلطات للحد من تأثيرها، إلى تأجيل الدورة 14 من ملتقى مشروع بلقصيري السينمائي السنة الماضية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي