محطة إزالة الأملاح المعدنية في تجاربها الأخيرة لتحسين جودة الماء الشروب بمركز امحاميد الغزلان

22 يونيو 2021 - 15:15

أعلن المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لجهة درعة تافيلالت- قطاع الماء- عن القيام بالتجارب التقنية والمخبرية النهائية للشروع في استغلال المحطة المتنقلة الحديثة الخاصة بإزالة الأملاح المعدنية انطلاقا من مياه الثقب المائي بولحمة بمركز امحاميد الغزلان (اقليم زاكورة). وأوضح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في بلاغ صحفي، أنه في إطار المجهودات المبذولة لتأمين وتحسين جودة الماء الصالح للشرب بمركز امحاميد الغزلان، خصوصا خلال فصل الصيف، فإن المكتب بصدد القيام بالتجارب التقنية والمخبرية النهائية للشروع في استغلال المحطة المتنقلة الحديثة الخاصة بإزالة الأملاح المعدنية انطلاقا من مياه الثقب المائي (بولحمة) بصبيب 15 لتر في الثانية.

ونظرا للطبيعة المركبة لهذه المحطة ونوعية التكنولوجيا الحديثة التي تتميز بها، يضيف المكتب، فإن هذه التجارب التي تتم تحت إشراف لجنة تقنية مختصة، مازالت متواصلة حتى التأكد من جودة المياه المنتجة من المحطة ومطابقتها لمعايير الجودة المعمول بها.

وهكذا، سيتم الشروع فعليا في استغلال هذه المحطة وربطها بشبكة التوزيع للمركز بتاريخ 27 يونيو 2021 مما سيمكن من تلبية حاجيات ساكنة امحاميد الغزلان من الماء الشروب وتحسين جودته.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي