الأطباء يستعدون للاحتجاج بسبب تعطيل الانتقالات

23 يونيو 2021 - 14:48

يدعو عدد من أطباء القطاع العام في المغرب وزير الصحة خالد آيت الطالب، إلى فك عقدة الانتقالات، سواء بهدف الالتحاقات بالأزواج أو بمقرات تكوينهم التخصصي.

وعلى إثر ذلك، راسلت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، خالد آيت الطالب، وزير الصحة، اليوم الأربعاء، مطالبة إياه، “بتفعيل كل الالتحاقات المعطلة بالأزواج أو الانتقالات الموقوفة التنفيذ، والمقيدة بشرط التعويض”.

وفي هذا السياق، أوضح الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، خلال حديثه مع”اليوم24″، أن بعض الأطباء حُجِبت عنهم مُذكرة المصلحة وهي باسمهم ومن حقهم، في مخالفة واضحة للقوانين، مبرزا، أن الأطباء يدعون الوزارة إلى إنهاء كل التعيينات المؤقتة وتحويل أصحابها إلى مسارهم الطبيعي، بتخويلهم تعييناتهم النهائية بمقرات عملهم النهائية، وهذا مهم جداً وضروري كجزء من الحل.

إلى ذلك، أضاف المتحدث نفسه، أن أطباء القطاع العام يدعون وزير الصحة، إلى تصفية ما تبقى من ملفات التحاق الناجحين بمباريات الإقامة للتخصص، مشيرا إلى أن عددهم جد محدود، لافتا الانتباه إلى أن الوزير نفسه، سبق وأن وجه مراسلات إلى مندوبيات وزارة الصحة، يدعوهم من خلالها إلى تفعيل الالتحاقات بالأزواج والانتقالات الموقوفة التنفيذ، والمُقيّدة بشرط التعويض.

هذا، ويستعد أطباء القطاع العام، المنضوون، تحت لواء النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، للاحتجاج، يوم غد الخميس، في وقفة احتجاجية جهوية، أمام مقر المديرية الجهوية للصحة في فاس، مطالبين بالتحاق كل الصيادلة والأطباء العامين الناجحين في مباراة الإقامة بمقرات تكوينهم التخصصي، وكذا تفعيل كل الالتحاقات بالأزواج .

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي