إشعارات للأساتذة بالانقطاع عن العمل تخرج المتعاقدين في أزيلال إلى الاحتجاج

25 يونيو 2021 - 15:40

خاض العشرات من الأساتذة المتعاقدين بمديرية أزيلال، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام ضد ما سموه الممارسات التي يتعرض لها الأساتذة بثانوية أيت امحمد الإعدادية، بعد توصلهم بإشعارات انقطاع عن العمل بعد التزامهم بمقاطعة منظومة مسار.

وعبرت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين بأزيلال في بلاغ لها، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت بعد تعرض زملائهم بمؤسسة أيت محمد الإعدادية لإشعارات انقطاع عن العمل ومقاطعتهم منظومة مسار، حيث طلب من الأساتذة جمع الكتب المدرسية وإرجاعها إلى الإدارة، ليتفاجأ الأساتذة بإشعارات الانقطاع عن العمل، رغم حضورهم الدائم للمؤسسة التعليمية وحراستهم الامتحان الجهوي للثالثة إعدادي.

وأعلنتالتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقدإنزالا إقليميا اليوم الجمعة 25 يونيو، متبوعا باعتصام مفتوح لدفع الجهات المعنية إلى حل هذا الملف والاستجابة لمطالبهم.

يذكر أن مجلس الحكومة، المنعقد أمس الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني، صادق على مشروع قانون رقم 01.21، يقضي بإخضاع الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لنظام المعاشات المدنية، المحدث بموجب القانون رقم 011.71 .

 

وذكر بلاغ صدر عقب المجلس الحكومي، أن مشروع هذا القانون يروم إخضاع الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ابتداء من تاريخ نشر هذا القانون بالجريدة الرسمية، لنظام المعاشات المدنية المحدث بموجب القانون رقم 011.71 بتاريخ 30 دجنبر 1971، كما وقع تغييره وتتميمه، علما أن هذه الأطر تخضع حاليا للنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.