بطولة أمم أوربا... إيطاليا تواجه النمسا من أجل بلوغ الربع وويلز والدانمارك يريدان مواصلة المشوار

26 يونيو 2021 - 12:00

تفتتح اليوم السبت، مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أوربا، بإجراء مواجهتين، إذ يلعب ويلز مع الدانمارك، بداية على الساعة الخامسة مساء، بملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام الهولندية، فيما تقابل إيطاليا منتخب النمسا، على أرضية ملعب ويمبلي بلندن الإنجليزية، بداية من الساعة الثامنة.

ويريد منتخبا ويلز والدانمارك مواصلة المشوار بالبطولة، بعدما حجز الأول مقعدا له بالثمن كثاني مجموعته بأربع نقاط خلف إيطاليا، بينما تأهل الثاني إلى الدور نفسه في المركز الثاني كذلك بثلاث نقاط، حيث يطمح غاريث بيل ورفاقه إلى الفوز والتأهل إلى الربع، بعد الأداء الجيد الذي قدموه في دور المجموعات، فيما يتطلع المنتخب الدنماركي إلى تحقيق الانتصار بغية إكمال الفرحة، بعد البداية المخيبة في اللقاء الأول أمام فنلندا، والأحداث التي صاحبتها، إذ ستلعب الدانمارك المواجهة من أجل إريكسن.

وقال هيولماند مدرب المنتخب الدانماركي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “أعتقد أننا لدينا الإمكانات الكافية للفوز على ويلز”.

وأضاف هيولماند: “لقد مررنا بأيام مشحونة بالعواطف، ونحن الآن سنلعب في موطن كريستيان إريكسن القديم وسنقدم كل ما لدينا”.

ومن جهته، قال غاريت بيل قائد منتخب ويلز في المؤتمر الصحفي:، “نحن دائما غير مرشحين واعتدنا على هذا الوصف. هذا لا يحدث فرقا بالنسبة لنا، وسيكون لنا رد قوي”.

وختم بيل: “إنه تحد كبير آخر. نعلم أن المنتخب الدنماركي فريق جيد للغاية، منظمين للغاية، ولديهم بعض اللاعبين الجيدين، لذلك لن يتم الاستهانة بهم من قبلنا. سنكون جاهزين لضربة البداية وتقديم أداء كبير”.

وفي مباراة أخرى تجمع بين إيطاليا والنمسا، يسعى المنتخب الإيطالي إلى مواصلة أدائه الجيد، بعدما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بغية تحقيق الانتصار والتأهل إلى ربع النهائي، فيما تريد النمسا تحقيق المفاجأة والفوز على أبناء مانشيني لمواصلة المشوار، بعد تأهلها إلى هذا الدور كثاني مجموعتها بست نقاط خلف هولندا.

وعلاقة بالموضوع، قال فودا مدرب النمسا في المؤتمر الصحفي: “المنتخب الإيطالي كان الأكثر إقناعا حتى الآن في البطولة. فاز بكل مبارياته في المجموعة، خاصة المباراة الثالثة التي أجرى فيها العديد من التغييرات، لكنه ترك انطباعا قويا مرة أخرى”.

وأضاف فودا: “من الصعب تحديد النسبة المائوية (لفرص النمسا في الفوز) ولكن حتى لو كانت 10 في المائة فقط، فهناك الكثير الذي يمكنك القيام به بـ10 في المائة”.

وتابع المدرب ذاته: “حقق الفريق شيئا غير عادي حتى الآن بالتأهل إلى مرحلة خروج المهزوم، لكننا الآن في دور الـ16 ونريد أن نفعل كل شيء للانتقال إلى ميونخ (من أجل دور الثمانية)”.

وفي الجهة المقابلة، قال مانشيني مدرب إيطاليا في المؤتمر الصحفي للمباراة: “لقد استمتعت بفترة عملي كمدرب لإيطاليا، وأود أن أستمر في ذلك. أشكر اللاعبين، لأنهم سمحوا لي بهذه التجربة الممتعة”.

وأضاف مانشيني: “اللعب في ويمبلي يجب أن يكون دائمًا ممتعا. بعض اللاعبين في الفريق لم يلعبوا هناك من قبل، ويجب عليهم الاستمتاع بهذه الفرصة في ملعب جميل”.

وتابع المدرب ذاته: “عندما تلعب كرة القدم، فإنك تطمح لخوض تجربة على ملاعب بهذا المستوى. أعتقد أن هذا الفريق يحتاج إلى الاستمرار في صنع الفرح، ومتأكد أن اللاعبين سيلعبون بشكل جيد غدًا”.

وواصل قائلا: “نحن بحاجة إلى تقديم أداء رائع، لأن النمسا لديها قدرات، ولا يمكن أن نخطئ أمامهم”.

واختتم حديثه: “هنا يكمن جمال هذه البطولات، عليك الفوز فقط، ويجب أن نواصل اللعب بأسلوبنا، ونأمل في تقديم أربع مباريات أخرى على المستوى نفسه في يورو 2020 (حتى بلوغ النهائي)”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.