وهبي: من حق الجواهري انتقاد الأحزاب وأتحفظ فقط على التعميم

26 يونيو 2021 - 18:30

بعدما  تفادى بلاغ  المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، توجيه انتقادات لوالي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، إثر وصفه للأحزاب المغربية بـ”الباكور والزعتر”، قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للحزب، لـ”اليوم24″، إن حزبه لا يرى في تصريحات والي بنك المغرب أي مشكلة، بخلاف الموقف الذي عبر عنه التجمع الوطني للأحرار.

وقال وهبي إنه شخصيا يرى أن على الأحزاب “أن تقبل هذا النوع من الانتقادات”، مضيفا أن “وجود مسؤول في منصب أو في مسؤولية لا يجب أن يمنعه من إبداء رأيه”، لكنه تحفظ فقط  على “التعميم”  في تصريحات الجواهري، قائلا “بالنسبة لنا في حزب الأصالة والمعاصرة، فإننا لم نقدم وعودا ولم نكن جزءً من الحكومة لحد الآن”.

وكان حزب الحمامة هو الحزب الوحيد إلى حد الآن، الذي هاجم وندد بتصريحات الجواهري، معتبرا أنها “مسيئة للأحزاب السياسية وللعمل السياسي”، وندد بـ”الانحراف الخطير وغير المبرر في سلوك رئيس هذه المؤسسة العريقة”.

وكان والي بنك المغرب قال في لقاء صحافي عن بعد، تم بثه مباشرة حول السياسة النقدية، إن المواطن لم يعد يثق في الأحزاب، وقال ساخرا “لم يعد المواطن يثق في “الأحزاب والباكور  والزعتر”، قبل أن يتراجع عن كلامه.

وكان نجيب بوليف الوزير السابق من الـ”بيجيدي” بدوره انتقد الجواهري، قائلا إن كلامه “سيء جدا من طرف تكنوقراط من المفروض فيهم احترام أنفسهم أولا، ومهامهم المسندة إليهم ثانيا، والاقتصار على تنفيذ ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابوالضياء منذ سنة

تصريح الامين العام للاصالة والمعاصرة حول ما فاه به الجوهري ضد الاحزاب المغربية كان تصريحا واقعيا هناك احزاب في المغرب اصبحت لا شغل لها الا البحث عن مصالحها بعيدا عن تاطير المواطن والمشاركة الفعالة من اجل تثبيت اركان واسس الديمقراطية في هذا الوطن والمشاركة الفعالة في ايجاد مشروع نموذج للتنمية وخلق برامج هادفة لتامين عيش المواطن المغربي

خالد منذ سنة

الجواهري لم يقل سوى الحقيقة، تحياتي سي وهبي على تقبلها بكل صدر رحب