بطولة أمم أوربا... منتخب الدانمارك أول المتأهلين إلى الربع بعد فوزه على ويلز

26 يونيو 2021 - 19:16

حجز المنتخب الدانماركي مقعدا له في ربع نهائي بطولة أمم أوربا، عقب فوزه على ويلز برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا بأمستردام الهولندية، في أولى مباريات ثمن نهائي البطولة.

وضيع المنتخب الويلزي سيلا من الفرص التي سنحت له للتهديف في الجولة الأولى، ما جعل الدانمارك تفتتح التهديف بعد سلسلة من المحاولات، في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب كاسبر دولبيرغ، ليعود اللاعب ذاته في الشوط الثاني ويضيف الهدف الثاني الشخصي له ولمنتخبه عند الدقيقة 48، مانحا للدانمارك تقدما مريحا قبل نهاية المباراة بـ40 دقيقة.

وفشل رفقاء غاريت بيل في تدليل الفارق، وإحراز التعادل بعد ذلك، رغم الفرص التي أتيحت لهم، فيما ظل المنتخب الدانماركي يناور بين الفينة والأخرى، مع الدفاع على مرماه لتأمين تقدمه الذي سيقوده إلى ربع النهائي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك، بحثا عن تدليل الفارق من ويلز، وزيارة الشباك للمرة الثالثة للدانمارك، لكن دون الإفلاح في ذلك، إلى حين وصول الدقيقة 88 التي أعلنت عن إضافة الهدف الثالث لرفقاء برايثوايت، عن طريق اللاعب مايهلي، فيما تكفل برايثوايت بتسجيل الهدف الرابع مع نهاية الجولة الثانية، منهيا به المباراة بفوز منتخبه بثلاثية نظيفة، تأهل على إثرها إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوربية.

وسيواجه المنتخب الدانماركي في ربع النهائي، الفائز من مباراة هولندا والتشيك، التي ستجرى غدا الأحد، على أرضية ملعب بوشكاش أرينا، بداية من الساعة الخامسة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.