اختتام تصفيات البطولة الوطنية للارتجال المسرحي

28 يونيو 2021 - 13:45

نظمت مؤسسة علي زاوا الدورة الثانية من البطولة الوطنية للارتجال المسرحي “نجوم” المعروفة اختصارا بـ”LNIN”، والتي امتدت، خلال الفترة ما بين أبريل، ويونيو الجاري.

وعلى امتداد ثلاثة أشهر من التباري، تنافست العشرات من الفرق المسرحية للفوز بورقة التأهل إلى الدور النهائي من المسابقة.

واحتضن مركز سيدي مومن الثقافي في الدارالبيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، ختام التصفيات، بعدما كانت اللجنة المنظمة قد حطت الرحال في كل من فاس، وأكادير، وطنجة.

وسيعرف النهائي مشاركة 4 فرق، وهي Gerwawa من فاس، وThe North Impro من طنجة، وLes titrets من أكادير، وأخيرا Les loups de l’impro من مدينة الدارالبيضاء.

ويرتقب أن يقام نهائي المسابقة في مدينة مراكش، نهاية العام الجاري، تحت إشراف الممثل، والمخرج المسرحي، إسماعيل الفلاحي.

وفي السياق ذاته، قال إسماعيل الفلاحي: “هذه الدورة حققت نجاحا مبهرا، رغم أن جائحة كورونا وما رافقها من إجراءات أرخت ظلالها على الأجواء. الحقيقة أننا استفدنا من النقل المباشر للمنافسات على منصات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي مكننا من الانتشار على نطاق واسع، كما كانت مناسبة تعرف علينا فيها جمهور جديد”.

وتسعى البطولة الوطنية للارتجال المسرحي “نجوم”، التي ترعاها مؤسسة علي زاوا، إلى الترويج للمسرح الارتجالي بين مختلف فئات الجمهور.

وأضاف إسماعيل الفلاحي: “خلال مختلف مراحل المسابقة لامسنا المستوى الرفيع للمتسابقين، الممثلين، والهواة، وشبه المحترفين، وحتى المحترفين منهم، كُلهم بذلوا قصارى جهدهم لجذب أنظار لجنة الحكم، والأهم الفوز بورقة العبور”.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى عرفت مشاركة 60 فكاهيا، و 12 فرقة مسرحية، مقابل 120 ممثلا، و20 فرقة مسرحية، خلال العام الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.