بطولة أمم أوربا... بلجيكا تواجه إيطاليا في قمة كروية واعدة وطموح إسبانيا يصطدم بسويسرا

02 يوليو 2021 - 09:29

تفتتح اليوم الجمعة، مباريات دور ربع نهائي كأس الأمم الأوربية، بإجراء مواجهتين، إذ تلعب بلجيكا مع إيطاليا، على أرضية ملعب أليانز أرينا، فيما تواجه إسبانيا نظيرتها السويسرية بملعب غازبروم أرينا.

ويخشى المنتخب الإسباني أن يقع هو الآخر في فخ سويسرا، كما وقعت فرنسا، إذ سيدخل إنريكي بكامل عناصره وقوته لمحاولة الحد من خطورة أبناء بيتكوفيتش، وتسجيل الأهداف لضمان التواجد بالمربع الذهبي، فيما تريد سويسرا أن تواصل مفاجآتها، ومواصلة التواجد بالبطولة ولما لا إحراز اللقب.

وفي هذا الصدد، قال بيتكوفيتش مدرب سويسرا في مؤتمر صحفي: “أبلينا بلاء حسنا بالوصول إلى دور الثمانية لكننا لا نشعر بالاكتفاء ونتعطش للمزيد”.

وأضاف: “نعرف أننا نواجه أحد المرشحين للقب، لكننا لن نكتفي بإقصاء فرنسا، ونريد خطوة أبعد وسنستعد ذهنيا لخوض تحد هائل جديد”.

وستفتقد سويسرا جهود لاعب الوسط الموقوف جرانيت تشاكا الذي نال إنذاره الثاني في البطولة أمام فرنسا، لكن بيتكوفيتش قال إن لديه خيارات بديلة.

وتابع: “غياب جرانيت ضربة، لكن لدي فكرة عن كيفية التعامل مع ذلك، وفي كل الأحوال هذا يعني أن كل فرد بالملعب يجب أن يبذل 10% من الجهد الإضافي، لأن إسبانيا تملك فريقا رائعا وسجل 10 أهداف في آخر مباراتين”.

وصرح: “بالتأكيد سنركض أكثر من منافسنا لأنه ممتاز في الاستحواذ على الكرة”.

ومن جانبه، أكد إنريكي مدرب منتخب إسبانيا “المنتخبان يعرفان بعضهما البعض جيدًا”، في إشارة إلى مباراتي الفريقين بدوري الأمم الأوربية في العام الماضي.

وأشار إنريكي إلى أنه حتى لو لم يكن لدى سويسرا، الكثير من اللاعبين المعروفين دوليا، “فهم أحد أفضل الفرق في البطولة الأوربية. إنهم يحبون الضغط والهجوم”.

وستتجه الأنظار بأكملها بعد لقاء سويسرا وإسبانيا، إلى ملعب أليانز أرينا الذي سيحتضن مباراة بلجيكا وإيطاليا، في أمسية كروية واعدة، حيث سيبحث المنتخبان عن حسم النتيجة لصالحهما، والتأهل إلى نصف النهائي، ما سيجعل المباراة تعرف ندية ومتعة كروية.

وقال مانشيني مدرب إيطاليا في مؤتمر صحفي “سنؤدي بطريقتنا المعتادة، مع إدراك أننا سنواجه أفضل فريق في العالم حاليا”.

وتابع “إذا كانوا يتصدرون تصنيف الفيفا لمدة ثلاثة أعوام، فهذا يعني أنهم كانوا جيدين للغاية لفترة طويلة، لكن سنلعب بطريقتنا”.

وأضاف المدرب الإيطالي “قد نعدل بعض الأشياء خلال المباراة إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها، لكن لدينا طريقة لعب محددة وبلجيكا كذلك. متأكد أنها ستكون مباراة رائعة. الفائز هو من سيرتكب أقل عدد من الأخطاء”.

وفي الجهة المقابلة، قال ميرتينز لاعب منتخب بلجيكا “إنهم (منتخب إيطاليا) يلعبون كرة قدم لا تصدق. الفريق بأكمله خطير”.

وأشار ميرتينز إلى أن “المباراة ستكون خاصة جدا بالنسبة لي. فريق إيطاليا أذهل الجميع في البطولة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي