فريق طبي عسكري يحل ببني ملال للمساعدة في مواجهة ارتفاع إصابات كورونا

03 يوليو 2021 - 21:30

يبدو أن حالة استنفار وتأهب ستشهدها المستشفيات العمومية بالمملكة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما سجلت وزارة الصحة اليوم السبت، 951 حالة إضابة جديدة بكورونا المستجد، حيث علماليوم24″ من مصادر طبية، أن فريقا طبيا عسكريا حل مساء اليوم السبت بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال.

وحسب المصدر نفسه، فإن فريقا عسكريا يتكون من أزيد من 30 من الأطر الطبية، يضم مجموعة من الأطر من دكاترة وممرضين ومساعدين، حل بالمستشفى الجهوي ببني ملال وباقي المستشفيات بأقاليم خنيفرة والفقيه بن صالح وخريبكة وأزيلال.

وتابع المصدر ذاته، أن الطاقم الطبي العسكري حل زوال اليوم، ليساهم إلى جانب الأطباء المدنيين والأطر الصحية بالمستشفى، في جهود محاربة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19 )، والمساعدة في عملية التلقيح التي تعمل وزارة الصحة على الإسراع بتلقيح عدد كبير من المواطنين في ظرف وجيز، خصوصا بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الماضية وتسجيل إصابات بالنسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسمدلتا“.

وتسابق السلطات الصحية في المغرب الزمن، من أجل التصدي للنسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسمدلتا، وذلك بعد اكتشاف3 بؤر للمتحور الجديد. بمدينة الدار البيضاء (العاصمة الاقتصادية) وأخرى بمدينة القنيطرة.

وكانت حكومة العثماني قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعود إلى الاجتماع عن بعد، وذلك بعد الارتفاع الملحوظ في أعداد الحالات المصابة، وكذلك الحالات الحرجة، كما وجهت وزارة الصحة المغربية ثلاثة تحذيرات خلال الأسبوع الماضي، بعد أن سجلت ارتفعا ملحوظا في أعداد الإصابات والوفيات.

كلمات دلالية

بني ملال فيروس كورونا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي