مهم بالنسبة إلى المسافرين القادمين من فرنسا وإسبانيا والبرتغال وتونس ومصر وروسيا.. لارام تعلن عن معلومات جديدة

13 يوليو 2021 - 11:37

وفقًا للشروط الجديدة للدخول إلى الأراضي المغربية، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، عن معلومات جديدة تهم المغاربة، القادمين من البلدان التالية: فرنسا، وإسبانيا، والبرتغال، وتونس، بالإضافة إلى مصر، وروسيا.

وفي السياق ذاته، لفتت “لارام” الانتباه إلى أن زبائنها، الذين اقتنوا تذاكر من فرنسا، وإسبانيا، والبرتغال، وتونس، ومصر، وروسيا، سيستفيدون من تغيير مجاني واحد، صالح لغاية 30 شتنبر 2021 (قبل مغادرة الرحلة).

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أول أمس الأحد، عن تحيين لائحة بلدان القائمة “ب”، التي يخضع القادمون منها نحو المغرب لقيود إضافية، تجبرهم إما على التوفر على تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، أو الخضوع لحجر صحي في أحد الفنادق.

وحسب وزارة الشؤون الخارجية، فإنه سيتم إدراج كل من إسبانيا، وفرنسا، والبرتغال، في اللائحة “ب”، وذلك، ابتداء من اليوم في الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة، وبالنسبة إلى مصر، وتونس، وروسيا، فإن المغرب قرر إضافتهم إلى القائمة “ب”، وذلك في 4 يوليوز الجاري.

وتراجعت السلطات الصحية، مساء أمس الاثنين، عن إجبار المواطنين المغاربة، القادمين من دول اللائحة “ب”، بإقامة حجرهم الصحي داخل المنازل لمدة عشرة أيام.

الإجراءات الجديدة تحث فقط أفراد الجالية المغاربة على إجراء حجر صحي لمدة خمسة أيام فقط، ملغية بذلك الحجر الصحي في الفنادق بالنسبة إلى الفئة غير الملقحة، شريطة التنسيق مع السلطات المحلية، والصحية في الحي، الذي يسكنه الشخص أو الأسرة المعنية، لمراقبة مدى الالتزام بفترة الحجر المنزلي، مع إجراء اختبار PCR السريع في اليوم التاسع.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.