فيضانات ألمانيا تدفع السفارة المغربية إلى إعلان حالة استنفار

16 يوليو 2021 - 20:00

دفعت حصيلة ضحايا الفيضانات في ألمانيا، التي بلغت اليوم الجمعة، 103 قتلى جراء هطول الأمطار الغزيرة غربي البلاد، سفارة المغرب ببرلين، إلى إعلان حالة استنفار لمواكبة مغاربة العالم المتواجدين بالمناطق الألمانية المتضررة.

وأعلنت السفارة في بيان أصدرته تفاعلا مع الفيضانات التي تشهدها ألمانيا في الأيام الأخيرة، أنها أنشأت “خلية أزمة لرصد أوضاع الجالية المغربية المتواجدة في المناطق المتضررة”.

وسجلت السفارة المغربية أنه إلى حدود الآن “لم يتم إبلاغ السفارة عن أي حالة اختفاء أو وفاة”، وأشارت إلى أنها وضعت رهن إشارة الجميع رقم هاتف خلية الأزمة الذي هو 4916093853294+.

ولفت بيان السفارة إلى أن القنصلية العامة للمملكة المغربية في دوسلدورف، تتعبأ لمراقبة هذا الوضع عن كثب.

وتشهد ألمانيا مؤخرا فيضانات عنيفة تسببت فيها عاصفة “بيرنت”، ونجمت عنها خسائر بشرية ومادية هائلة، لم تشهدها ألمانيا منذ عقود.

وقالت رئيسة وزراء ولاية راينلاند- بالاتينات (غرب)، مالو دراير، في تصريح صحفي إن عدد الوفيات بسبب الكارثة بلغ 60 في الولاية.

وكانت وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين-وستفاليا (شمال غرب)، أعلنت في بيان سابق، أن عدد ضحايا الفيضانات ارتفع إلى 43 قتيلا في المنطقة.

وضربت الفيضانات المفاجئة أجزاء من ولايتي راينلاند-بالاتينات، وشمال الراين-وستفاليا، وهما أكثر الولايات الألمانية اكتظاظا بالسكان، مما أدى إلى تحويل الشوارع إلى أنهار، وانهيار بعض المنازل.

والخميس، أعلنت حكومة ولاية شمال الراين–وستفاليا حالة الطوارئ، وحثت الناس على تجنب المكوث في المنطقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.