اسكيري لـ"اليوم24": منتخب التايكواندو لديه حظوظ وافرة للعودة بإحدى الميداليات من طوكيو

18 يوليو 2021 - 23:30

يسعى المنتخب الوطني للتايكواندو، خلال مشاركته في الدورة 32 للألعاب الأولمبية بطوكيو من 23 يوليوز الجاري إلى 8 غشت المقبل، إلى استعادة بريقه، والعودة بإحدى الميداليات من طوكيو، لرفع الراية المغربية للعلياء من جديد، حيث سيمثل المنتخب ثلاثة أبطال، وهم أميمة البوشتي في وزن أقل من 49 كلغ، وندى لعرج في وزن أقل من 57 كلغ، ومحبوبي أشرف أقل من 80 كلغ.

وكثف الثلاثي من استعداداته من أجل تحقيق نتيجة إيجابية هناك بطوكيو، بالمشاركة في عدة معسكرات تدريبية، وكذا في البطولة الإفريقية التي أقيمت في دكار السنغالية، حيث أحرزت البطلة المغربية أميمة البوشتي الميدالية الذهبية في وزن أقل من 49، فيما كانت الفضية من نصيب كل من لعرج ندى في وزن أقل من 57، وأشرف محبوبي في وزن أقل من 80.

وفي هذا الصدد، قال عبد الإله اسكيري مدرب المنتخب السويسري للتايكواندو سابقا، والمدير التقني لأكاديمية مراكش للتايكواندو، في تصريح خص به “اليوم24″، إن “التنافس سيكون على أشده في الأولمبياد في رياضة التايكواندو، نظرا لقوة المنتخبات المشاركة بأبطالها الأولمبيين، لكن مع ذلك نترقب أن تكون هناك مفاجأة من قبل الثلاثي المشارك، بالرغم من صعوبة المهمة، والنتيجة سيحسمها من كان في يومه وكامل تركيزه”.

وأضاف اسكيري، “المنتخب الوطني للتايكواندو خاض معسكرات تدريبية بتركيا، إيطاليا وفرنسا، استعدادا للأولمبياد، علما أن الكل فعل ما بوسعه في التحضيرات، ونتمنى أن يعود الأبطال بإحدى الميداليات من طوكيو”.

وعن حظوظ الثلاثي، قال اسكيري، إن “أميمة البوشتي لديها حظوظ وافرة في الحصول على إحدى الميداليات بنسبة تتعدى 70 في المائة، بالرغم من أنها ستلعب في وزن أقل من 49 كلغ، الذي ليس بتخصصها، أما بالنسبة لندى لعرج المتخصصة في وزن أقل من 57 كلغ، فإنها تتوفر على مستوى عال وعلى بنية جسمانية جيدة، ستمكنها من المنافسة على إحراز إحدى الميداليات رغم قوة منافسيها”.

وختم اسكيري تصريحه قائلا، ” البطل أشرف محبوبي في وزن أقل من 80 كلغ لديه جميع المعايير التي تمكنه من جلب ميدالية ذهبية، عليه فقط التركيز في مبارياته لحسمها”.

وفي السياق ذاته، كانت الجامعة الملكية المغربية لرياضة التايكواندو قد قررت في وقت سابق، تخصيص جوائز مالية ضخمة لأبطال التايكوندو، المشاركين في أولمبياد طوكيو، المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و8 غشت 2021.

وأعلنت الجامعة، في بلاغ لها، أنها خصصت تحفيزات مالية للمؤهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية، حيث سيتم منح 100 مليون سنتيم لصاحب الميدالية الذهبية، و60 مليون سنتيم لمن يحرز الميدالية الفضية، و30 مليون سنتيم لمن يعود حاملا الميدالية النحاسية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي