مراكش.. ألسنة النيران تلتهم أكثر من 20 محلا في سوق الخميس يوم عيد الأضحى- فيديو وصور

22 يوليو 2021 - 00:00

فيديو وصور: عبد الله آيت الشريف

شب حريق، زوال اليوم الأربعاء، المزامن لأول أيام عيد الأضحى في سوق الخميس في مدينة مراكش، حيث التهمت النيران جزءً مهما من الجانب المخصص لبيع الأخشاب، بعدما انتشرت بسرعة مسببة خسائر مادية فادحة.

وهرعت الوقاية المدنية إلى عين المكان، بعد علمها بالحادث لإخماد ألسنة الحريق، حيث تمكنت من السيطرة عليه، بدعم من التجار، والحرفيين، كما استنفر الحريق السلطات، ومصالح الأمن، التي حلت في مكان الحادث للبحث عن ملابسات وقوعه.

وفي هذا الصدد، قال نجار في سوق الخميس، في تصريح خص به “اليوم24” بأنها ليست المرة الأولى، التي يتعرض فيها السوق إلى الحريق، مشيرا إلى أن أصحاب المحلات أصبحوا متخوفين من فقدان سلعهم، التي تقدر بالملايين، وهناك من فقدها بالفعل، جراء هذا المشكل، الذي تكرر أكثر من ثلاث مرات في ظل غياب المراقبة.

وأضاف المتحدث نفسه بأن السبب الرئيسي وراء هذا الحريق لا يزال مجهولا، إلى حدود الآن، موضحا أنهم كانوا يعيدون رفقة عائلاتهم، حتى جاءهم خبر الحريق، ما جعلهم يحلون في عين المكان بسرعة بغية رؤية محلاتهم، التي تعرضت للضرر.

وتابع المتحدث نفسه بأنهم يطالبون بتنقية السوق، وتسقيفه بالزنك عوض الأخشاب، التي لا تجدي نفعا في مثل هذه الظروف.

وطالب نجار آخر  في السوق المذكور، من خلال تصريحه لـ”اليوم24″، بعدم وضع السلع في الدروب، لأنها تعيق المارين إلى السوق، مؤكدا أن الحريق أجهز على أكثر من 20 محلا، ما خلق خسائر مادية فادحة لأصحاب المحلات، الذين يتضررون دائما جراء هذه الحرائق، التي تتكرر دائما.

كلمات دلالية

سوق الخميس بمراكش
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي