ميدالية عربية واحدة في منافسات اليوم الأول من أولمبياد طوكيو

24 يوليو 2021 - 20:30

حظي العرب بميدالية واحدة فقط في منافسات اليوم الأول من أولمبياد طوكيو، حققها البطل التونس محمد خليل الجندوبي في رياضة التيكواندو.

وأهدى التونسي محمد خليل الجندوبي، الميدالية الأولى لبلاده في أولمبياد طوكيو، بفوزه بفضية التايكواندو في فئة وزن أقل من 58 كلغ، بعد خسارته اليوم السبت، أمام الإيطالي فيتو دياكلا، بنتيجة 12-16، في النزال النهائي.

وتصدرت الصين الترتيب العام لأولمبياد طوكيو 2020 التي تستضيفها العاصمة اليابانية خلال الفترة من 23 يوليوز الجاري وحتى 8 من غشت المقبل، برصيد ثلاث ميداليات ذهبية، وميدالية برونزية، فيما جاءت إيطاليا في المركز الثاني برصيد ميداليتين ذهبية وفضية.

وتمكنت اليابان من احتلال الرتبة الثالثة بإحرازها ميداليتين، واحدة ذهبية وأخرى فضية، بينما حصدت كوريا الجنوبية ثلاث ميداليات، واحدة منها ذهبية إضافة إلى برونزيتين.

وأحرز الإكوادوري ريتشارد كاراباز ذهبية منافسات الدراجات على الطرق، بعد أن عبر خط النهاية في حلبة فوجي للسيارات أولا، تاركا الميدالية الفضية للبلجيكي فوت فان آرت، بينما نال السلوفيني تادي بوجاتشر بطل سباق فرنسا، الميدالية البرونزية.

وأهدى الهنغاري سيلادي آرون الميدالية الأولى لبلاده في أولمبياد “طوكيو 2020″، بإحرازه ذهبية مسابقة سلاح السيف للرجال ضمن منافسات المبارزة، فيما منح الإيراني، جواد فروغي، الميدالية الأولى لبلاده في هذه الألعاب، بفوزه بذهبية مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار.

وتمكنت لاعبة الجودو ديستريا كراسنيكي من تحقيق الميدالية الذهبية لبلدها كوسوفو، بفوزها في المباراة النهائية لفئة وزن أقل من 48 كلغ، على اليابانية فونا توناكي، صاحبة الميدالية الفضية.

ونالت التايلاندية بانيباك ونجباتاناكيت الميدالية الذهبية في مسابقة التايكوندو لوزن 49 كلغ، بعد فوزها على منافستها الإسبانية الشابة أدريانا سيريزو إيغليسياس (17 عاما) بنتيجة (11-10) نقطة.

وفي ما يلي الترتيب العام لأولمبياد “طوكيو 2020″، بعد منافسات يوم السبت 24 يوليوز 2021:

كلمات دلالية

أولمبياد طوكيو
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي