وزارة الداخلية ردا على الإعلام الاسباني: مزاعم "هجرة" 4 عناصر من القوات المساعدة إلى مدينة سبتة المحتلة لا أساس لها من الصحة

02 أغسطس 2021 - 20:00

ردا على الأنباء، التي نقلتها صحيفة “الكونفيدونسيال” الإسبانية، “أفادت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين أن المزاعم، والادعاءات، التي تحدثت عن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة، أخيرا بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة، وتقدمهم بطلبات للجوء هناك، لا أساس لها من الصحة”.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه “على إثر تداول مصادر صحفية إسبانية لمزاعم، وادعاءات تتحدث عن قيام 4 عناصر من القوات المساعدة، أخيرا، بعملية للهجرة غير المشروعة إلى مدينة سبتة المحتلة، وتقدمهم بطلبات للجوء هناك، وبعد عمليات التحري، والتدقيق التي تمت مباشرتها في مضمون هذه الأخبار، تؤكد وزارة الداخلية أن ما يتم الترويج له بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة، ولا يعدو كونه أخبارا زائفة”.

وقالت وزارة الداخلية في بلاغها، الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، وهي تجدد للرأي العام الوطني تأكيد بطلان هذه المزاعم الكاذبة، “إنها تلفت الانتباه إلى أن نشر، وترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، والوقائع غير الصحيحة هدفها تضليل الرأي العام”.

وخلصت وزارة الداخلية في بلاغها إلى “أنها تحتفظ لنفسها بمقاضاة كل من سولت له نفسه الترويج لهذه الأخبار الزائفة”.

إلى ذلك، كانت الصحيفة الإسبانية “الكونفيدونسيال”، قد قالت: “إن أربعة عناصر من القوات المساعدة المغربية، وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة، مضيفة أن “العناصر الأربعة، حسب مصادر من الشرطة المحلية، دخلوا الثغر المحتل، خلال الأسبوع الماضي، بنية تقديم طلب اللجوء”، وهي الأخبار، التي قالت وزارة الداخلية المغربية إنها غير صحيحة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبدالله منذ شهر

اسبانيا لا ثقة فيها لقد خدعتنا مرارا وتكرارا تعكر الماء وتريد زرع الفتنة بين المغاربة شيطان لعنة الله عليها الحقيقة هي من عهد ازبيلا كتوليكا لا ثقة فيها.

دندن منذ شهر

ها الرد على الترهات اللي كاينشرها البعض من أجل الاثارة

التالي