العرب يحصدون 18 ميدالية في أولمبياد طوكيو موزعة بين الذهب والفضة والنحاس

08 أغسطس 2021 - 13:12

فازت الدول العربية، المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، على 18 ميدالية، توزعت بين الذهب، والفضة، والنحاس، حيث تصدرت قطر قائمة البلدان العربية، لحصول رياضييها على ذهبيتين، وبرونزية، متبوعة بمصر بـ6 ميداليات، ذهبية، وفضية، و4 برونزيات، فيما احتلت تونس الرتبة الثالثة بذهبية وفضية، أما المركز الرابع، فعاد إلى المغرب بذهبية سفيان البقالي.

وجاءت الأردن في الصف الخامس بميداليتين، فضية، وبرونزية، ثم البحرين، والسعودية في الرتبة السادسة، بميدالية فضية، فيما احتلت سوريا، والكويت المركز السابع ببرونزية.

وعودة إلى تفاصيل ميداليات العرب، وأصحابها، افتتح الرباع فارس إبراهيم حسونة ميداليات قطر بإحرازه ذهبية رفع الأثقال رجال 95 كلغ، فيما أهدى بطل الوثب العالي معتز برشم، الذهبية الثانية لقطر، بينما أحرز الثنائي، شريف يونس، وأحمد تيجان، الميدالية البرونزية في كرة الطائرة الشاطئية.

وتمكنت مصر من تحقيق 6 ميداليات أولمبية، إحداها ذهبية، حققتها بفضل لاعبة الكراطي، فريال عبد العزيز، عن فئة فوق 61 كلغ نساء، كما حقق اللاعب المصري، أحمد الجندي، الفضية الوحيدة لبلاده، في منافسة الخماسي الحديث، بينما حازت لاعبة الكراطي، جيانا فاروق، على البرونزية ضمن المسابقة، في منافسة تحت 61 كلغ نساء، كما استطاع كل من عيسى سيف، وهداية ملاك أن يتوجان ببرونزية التايكواندو، الأول عن فئة تحت 80 كلغ رجال، والثانية عن فئة تحت 67 كلغ سيدات، وتمكن لاعب المصارعة اليونانية، محمد السيد إبراهيم، من تحقيق الميدالية البرونزية عن فئة 67 كلغ رجال.

وحققت تونس ميداليتين أولمبيتين ضمن منافسات طوكيو 2020، كانت إحداها ذهبية، حققها السباح، أحمد حفناوي، عن فئة حرة رجال 400 م، كما حقق لاعب التايكواندو، محمد الجندوبي، الفضية عن فئة رجال تحت 58 كلغ.

ولم يتمكن المغرب من تحقيق أكثر من ميدالية ذهبية، هي الوحيدة في إنجازاته ضمن أولمبياد طوكيو 2020، حققها العداء البطل الأولمبي سفيان البقالي، في سباق 3000 متر موانع رجال.

واستطاعت الأردن أن تحقق ميداليتين ضمن منافسات طوكيو الأولمبية، بينها فضية حققها لاعب التايكوندو، صالح الشرباتي، عن فئة رجال تحت 80 كلغ، كما حقق لاعب الكراطي، عبد الرحمن المصاطفة، البرونزية عن فئة رجال تحت 67 كلغ.

وحققت دولتين عربيتين ميدالية فضية واحدة في الأولمبياد، ويتعلق الأمر بكل من البحرين عن طريق العداءة، كالكيدان غيزاهيغن، في سباق 10 آلاف متر عدوا سيدات، والسعودية على يد لاعب الكراطي، طارق حامدي، عن فئة رجال فوق 75 كلغ.

وأحرزت الكويت ميدالية أولمبية برونزية واحدة، على يد الرياضي، عبد الله الرشيدي، عن فئة الرماية رجال، كما تمكنت سوريا من تحقيق ميدالية أولمبية برونزية في طوكيو 2020، على يد الرباع، معن أسعد، عن فئة رجال فوق 109 كلغ.

وفيما يلي الترتيب النهائي للدول العربية الحائزة على الميداليات في أولمبياد طوكيو:

1/ قطر:
3 ميداليات
2 ذهبية :🥇🥇
1 برونزية :🥉

2/ مصر
6 ميداليات
1 ذهبية :🥇
1 فضية :🥈
4 برونزيات :🥉🥉🥉🥉

3/ تونس
2 ميداليات
1 ذهبية :🥇
1 فضية :🥈

4/ المغرب
ميدالية ذهبية :🥇

5/ الأردن:
2 ميداليات
1 فضية :🥈
1 برونزية :🥉

6/ البحرين
ميدالية فضية :🥈

7/ السعودية
ميدالية فضية :🥈

8/ سوريا:
ميدالية برونزية🥉

9/ الكويت:
ميدالية برونزية🥉

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *