الطالبي العلمي: فوز الأحرار في انتخابات الغرف المهنية "مكافأة" واعتراف بمجهودات وزراء "الحمامة"

12 أغسطس 2021 - 23:59

في أول تعليق له على الفوز الساحق الذي حققه حزب التجمع الوطني للأحرار في انتخابات الغرف المهنية، قال رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي، إن هذا التقدم الواضح في الانتخابات الأخيرة بالنسبة للتجمع، هو جزاء من المهنيين، للوزراء التجمعيين، ومكافأة واعتراف، للمجهودات التي قام بها وزراء التجمع وهم يسيرون هذه القطاعات، والذين شدد العلمي، على أنه كان لهم ما يكفي من الفعالية والقدرة على الاشتغال عليها، وهو نجاح وجزاء مستحق للتجمع من الناخبين المهنيين.

وتعليقا على ملف التحالفات، التي أعقبت هذه الاستحقاقات المهنية الأخيرة، أوضح القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، بمناسبة مشاركته في برنامج نقطة إلى السطر، بالقناة الأولى مساء اليوم، أن حزبه باشر فتح حوار سياسي، لتقاسم الرئاسات مع الأحزاب التي حصلت على مراتب متقدمة، وشدد العلمي على أن حزب الأحرار لا يقصي الآخرين، في إشارة منه إلى التفاوض مع “البام” والاستقلال، في مدن مهمة كطنجة ومراكش.

وأكد العلمي، أن هناك مؤسسات حزبية بين الأحزاب الثلاثة، هي التي تباشر التحالفات، إيمانا من حزب التجمع وهو يقود تحالفاته أن الشرعية مقسومة بين المغاربة، ولا يمكن الهيمنة عليها كما فعلت بعض الأحزاب بعد الانتخابات الجماعية لسنتي 2015 و 2016.

وعلاقة بتدبير الأحرار لهذه التحالفات المهنية، وجه عضو المكتب السياسي للتجمع نداء للمؤسسات الحزبية، من أجل العمل على ضبط أعضائها الذين لم يلتزموا بالتحالفات.

ونفى القيادي التجمعي أثناء استضافته في برنامج نقطة إلى السطر، أن يكون هناك انفلات في وسط مناضلي الأحرار ومرشحيه، مشددا على وجود انضباط حزبي وتنظيمي داخل الأحرار، فرضه الرئيس عزيز أخنوش.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من تطوان منذ 3 أشهر

الكل يعلم ما يعانيه العمال في معاملك في تطوان و الكل يعلم ان كل الاجزاب مئاربها شخصية. لن تفلحوا ابدا لانكم كلكم غير وطنيين تحبون المال فقط

التالي