بائعو الفواكه الجافة يشتكون في عاشوراء: الإقبال ضعيف جدا والجائحة زادت الأمور تعقيدا - فيديو 

18 أغسطس 2021 - 15:00

فيديو: عبد الله آيت الشريف 

أكد بائعو الفواكه الجافة بمدينة مراكش، بأن الإقبال ضعيف جدا هذه السنة على غرار السنة الماضية، بسبب جائحة كورونا، مشيرين إلى أن الإغلاق على الساعة التاسعة ليلا زاد الأمور تعقيدا، لأن الفترة المسائية هي التي يزدهر فيها البيع، وسط المراكشيين.

وأضافوا في تصريحهم لـ”اليوم24″، بأن المراكشيين لا يخرجون في وسط النهار، نظرا للارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، كما أن الفترة الصباحية لا تعرف إقبالا كبيرا منهم، ما يجعل البيع شبه منعدم، بالرغم من أن المناسبة “عاشوراء” تعرف رواجا في الأصل.

وأردفوا أن الفواكه الجافة موجودة على طول السنة، وبأثمنة جد مناسبة، إلا أن الجائحة أرخت بظلالها عليهم وعلى كافة المجالات، مطالبين في الوقت ذاته، الجهات المسؤولة بمراجعة فترة الإغلاق، لأنها غير مناسبة بالمرة، كما تمنوا أن تعود فترة الإغلاق إلى الساعة 11 ليلا كما كان عليه الأمر من قبل، لكي يعود الإقبال من طرف الساكنة، في ظل عزوفها على الشراء في الزوال والصباح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يوسف منذ 9 أشهر

بدون جائحة . اثمنتها مرتفعة جدا. Peu de marocains peuvent s offrir de tels aliments. Les figues seches à 80 dh le kilo c'est top non? . A propos pourquoi on ne publie pas mes commentaires?