بايتاس: الحديث عن التحالفات سابق لأوانه وحزب "الحمامة" لا يوظف المال

19 أغسطس 2021 - 23:00

قال مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء الخميس، إن حزبه لا خط أحمر له بشأن التحالفات الحزبية. وأوضح، أن حزب « الحمامة » مفتوح على جميع الأحزاب.

وأضاف، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي كان يتحدث، في برنامج تلفزي، خصص لتقديم البرنامج الانتخابي، (أضاف) أن الحزب سينتظر مخرجات نتائج الانتخابات المقبلة، مبرزا أن الحديث عن التحالفات، فيه نوع من التشويش عن الانتخابات المقبلة، وقال « سنلتقط إشارات المواطنين والتي ستفرزها صناديق الاقتراع وبعدها سنقرر ».

وعن اتهام بعض الأحزاب السياسية، لاسيما حزب العدالة والتنمية حزب التجمع الوطني للأحرار بتوظيف المال، في انتخابات الغرف المهنية الأخيرة، لا سيما واقعة كلميم، وذلك بعد ضبط مرشح التجمع الوطني للأحرار، خلال انتخابات غرفة التجارة والصناعة، وهو يوزع أموالا لاستمالة الناخبين؛ اعتبر بايتاس، أن هذه الاتهامات تسيء للتجربة الديمقراطية في البلاد بشكل عام.

وفي هذا السياق، أضاف أن المغرب وضع جميع الضمانات والآليات لضبط العملية الانتخابية، مشددا على أن من يقول هذا الكلام، لا يعرف قيمة التجربة الديمقراطية لبلاده.

ويرى بايتاس أن أسباب هذه الاتهامات مرتبطة بالأمور النفسية، منها خيبة الأمل من النتائج التي أفرزتها انتخابات الغرف المهنية.

وعن ترشيح الحزب للأعيان أو « محترفي الانتخابات »، وأصحاب المال، للظفر بمقاعد خلال الانتخابات التشريعية، والجماعية المقبلة، أو انتخابات الغرف المهنية، التي جرت قبل أيام، أورد بايتاس أن حزبه يضم مجموعة من البروفيلات، منها شباب ومثقفون وأميون، مضيفا، دستوريا لهم الحق في الترشح وممارسة السياسة.

وأضاف، أن التركيز يجب أن ينصب على مدى احترام الحزب لقرارات الهيئات والأجهزة المحلية، مبرزا، أن التجمع الوطني للأحرار، ليس ثكنة عسكرية لضبط الناس، فهو بحسبه، حزب يؤمن بالتعدد والاختلاف، والمهم هو انضباط المرشحين والأعضاء لقرارات قيادة الحزب.

 

كلمات دلالية

الإنتخابات التشريعية
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي