المخرج إبراهيم الشكيري: مضاعفة الإنتاجات التلفزية توصلنا إلى الجودة

23 أغسطس 2021 - 18:15

اعتبر المخرج المغربي إبراهيم الشكيري، أن مضاعفة الكم في الإنتاجات المغربية من مسلسلات وأفلام تلفزية، توصل إلى الجودة المبحوث عنها.

وصرح إبراهيم الشكيري في حديثه لـ »اليوم24″، أن مضاعفة أعداد الأعمال التلفزية في المغرب، أمر تعيشه الساحة حاليا، ويراه إيجابيا ويصب في صالح الميدان.

وقال الشكيري: « هناك ثورة كبيرة في عالم الدراما، بداية في عدد الأعمال التي تقدم حاليا سواء المسلسلات أو الأفلام التلفزية. أنا متأكد أن كثرة الأعمال تمكننا من التعلم والتمرس وتوصلنا إلى الجودة » .

واستشهد الشكيري في حديثه بصناعة الأعمال الفنية في أمريكا، قائلا: « في أمريكا هناك إنتاج لـ 1300 فيلم خلال السنة الواحدة، وهو ما يفرز أعمالا في المستوى… أما إذا تم إنتاج عملين فقط ستكون الفرصة قليلة للحصول على عمل جيد، ولهذا أنا مع الكم، كوننا نحتاجه للوصول إلى الجودة.

ويحاول الشكيري في أعماله الأخيرة المزج بين وجوه شابة وأخرى مخضرمة في التشخيص، وعن ذلك صرح: « هذا عملي، وهو الجمع بين ممثلين متمرسين، وشباب موهوبين، بصرف النظر عن تخرجهم من المعهد أو دراستهم للمسرح، أنا بنفسي لم أدرس السينما، انطلقت كمبتدئ وتعلمت لوحدي، وأواصل التعلم في كل مرة، وأرغب في منح الفرصة التي استفدت منها للآخرين، لذلك أمزج بين ممثلين مخضرمين مع آخرين موهوبين في بداية مسارهم ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي