"أنجلينا جولي" تخصص حسابها بـ"أنستغرام" لمعاناة الأفغانيين

22 أغسطس 2021 - 20:15

سخرت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، لإيصال صوت الأفغانيين الذين يعانون من سيطرة حركة طالبان على دولتهم.

وانضمت أنجلينا جولي لـ”أنستغرام”، لهذا السبب، إذ لم تكن النجمة العالمية حاضرة على هذه المنصة، واستطاعت بعد فترة قليلة من إنشاء حسابها الوصول إلى أزيد من 7 ملايين متابع.

وتصدرت أنجيلينا جولي، “ترند” أخبار النجوم بخطوتها هذه، خصوصا أن أول منشوراتها عبارة عن رسالة توصلت بها من شابة أفغانية، تستغيث بها لإيصال صوتها إلى العالم.

وقالت الفتاة الأفغانية: “كانت لدينا جميعا حقوق قبل دخول طالبان، وكنا قادرين على الدفاع عن حقوقنا بكل حرية، الآن نعتقد أن جميع أحلامنا قد تبخرت بعدما وصلوا، نشعر جميعا بالخوف منهم”.

وأكدت جولي أنها أنشأت حسابها على “أنستغرام” لتسليط الضوء على معاناة الشعب الأفغاني في ظل الأوضاع الحالية بعد عودة حركة طالبان إلى الحكم، عقب غياب دام 20 عاما.

وتشغل جولي منصب سفيرة لدى المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منذ سنة 2001، وقامت بزيارة أكثر من 20 بلدا في كافة أنحاء العالم، لتسليط الضوء على محنة الملايين من اللاجئين والنازحين والدعوة إلى حمايتهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.