الجيش الأمريكي قام بإجلاء 16 ألف شخص من كابول خلال الـ24 ساعة الماضية

24 أغسطس 2021 - 08:00

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس الاثنين، أنه تم إجلاء حوالي 16 ألف شخص من أفغانستان خلال الـ24ساعة الماضية من مطار كابول .

وبهذا العدد يرتفع مجموع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم منذ يوليوز الماضي إلى 42 ألفا بينهم 37 ألفا منذ تكثيف عمليات الإجلاء الجوي في 14 غشت عشية سيطرة حركة طالبان على كابول، حسب ما صرح به المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي .

من جهته، أوضح الجنرال هانك تايلور، من هيئة الأركان الأمريكية أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، أقلعت 61 طائرة عسكرية ومدنية من مختلف الدول من مطار كابول.

ويتكون الذين تم إجلاؤهم من “بضعة آلاف”من المواطنين الأمريكيين وكذا آلاف الأفغان الذين تعاونوا مع الولايات المتحدة، الذين طلبوا فيزا الهجرة أو حصلوا عليها وأيضا الأفغان الذين يخشون من انتقام طالبان منهم بسبب أنهم عملوا لصالح منظمات غير حكومية ووسائل إعلام  وفي وظائف أخرى حسب كيربي.

ورفض المتحدث باسم البنتاغون تقديم العدد الحقيقي للأمريكيين الذين تم إجلاؤهم، وأشار إلى أن الهدف هو سحب كل القوات الأمريكية من كابول يوم 31 غشت .

غير أن كيربي لم يستبعد إرجاء التاريخ المحدد لسحب الجنود الأمريكيين وقال، “الهدف هو إجلاء أكبر عدد من الأشخاص بأسرع وقت ممكن “، و”محاولة عمل ما بمقدورنا قبل نهاية الشهر “.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.