موجة الهجرة تشتد... إسبانيا تعلن عن مصرع 30مهاجرا انطلق قاربهم من سواحل طانطان

01 سبتمبر 2021 - 12:30

كشفت وسائل إعلام إسبانية عن مصرع ما يقارب ثلاثين شخصا في عرض المحيط الأطلسي، بعدما كانوا يحاولون الوصول إلى جزر الكاناري.

صحيفة “إلباييس” نقلت عن مصدر من الحكومة المحلية أن قاربا تم إنقاذه أمس الثلاثاء على بعد 14 ميلا بحريا قبالة سواحل فويرتيفنتورا، وعلى متنه 33 شخصا.

ووفقا لشهادة بعض الناجين، فإن القارب الذي انطلق يوم الجمعة الماضي من سواحل طانطان جنوب المغرب، كان يقل أزيد من 60 شخصا يحاولون الوصول إلى جزر الكناري، لكن عددا كبيرا منهم توفي أثناء الرحلة وجرى الإلقاء بهم في البحر.

بالمقابل أكدت مصادر أخرى أن من بين المتوفين شخصان قاصران.

وتصاعدت موجة الهجرة السرية مجددا خلال الأسابيع الماضية، لاسيما انطلاقا من السواحل الجنوبية للمملكة.

والسبت الماضي، أعلن عن وفاة 18 شخصا يتحدرون من مدينة تادلة ضواحي بني ملال، غرقا في عرض البحر، بعد انقلاب قارب مطاطي كانوا على متنه في رحلة للهجرة السرية إلى أوربا.

وأكدت مصادر “اليوم 24 ” أن الضحايا الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و27 سنة؛ كانوا قد قرروا خوض غمار الهجرة السرية من أحد شواطئ أكادير في اتجاه إسبانيا بحثا عن لُقمة عيش.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يوسف منذ 11 شهر

الموت في عرض البحر بحثا عن لقمة عيش في الضفة الاخرى. مهاجرون في ريعان الشباب لم يجدوا في وطنهم من يمنحهم شغلا يوفر لهم كرامة العيش و أموال عمومية لا يعلم إلا الله حجمها تنفق على انتخابات لا تفرز الا نتائج كارثية بوصول انتهازيين يبحثون عن حصانة تجنبهم المتابعة والمحاسبة. الى متى هذه التراجيديا ؟ ما السبيل للخروج من هذا المستنقع النتن. اكيد ان للاعلام وضيفة نبيلة في تقريب الواقع من المواطن. مت فضلكم مزيدا من المعلومات عن هذه الكارثة حتى لا يتم نسيانها بعد حذف المقال. المرجو نشر التعليق