المقرئ أبو زيد يشتكي استعمال المال ضد "البيجيدي"

02 سبتمبر 2021 - 13:30

وجه المقرئ الإدريسي أبو زيد، القيادي في حزب العدالة والتنمية، انتقادات لمن وصفهم بالمتمتعين بـ”المال الحرام والإمكانات الخرافية”، الذين يفسدون العملية الانتخابية.

أبو زيد الذي نزل أمس لدعم الحملة الانتخابية لحزبه في المحمدية، خطب في الناس في إحدى ساحات المدينة، مدافعا عن حصيلة تدبير حزبه للمحمدية، على الرغم من “التشويش”.

وقال أبو زيد، إن الظروف التي مرت بها الدورة السابقة لمجلس جماعة المحمدية، غلب عليها “المال الحرام الذي يفسد عندنا في المغرب كل عملية انتخابية، ويستمر في الإفساد في المجالس المحلية، ويستفرد بأشخاص ويختطفهم من أحزابهم الوطنية المناضلة”.

ودافع أبو زيد عن حصيلة منتخبي حزبه في المحمدية، وقال إنهم “رمموا الأغلبية وقدموا خدمات في الميدان”، على الرغم من “إمبراطورية المال الحرام التي دمرت المجلس السابق”.

واعتبر أبو زيد أن القانون الذي يمنع الترحال بين الفرق في البرلمان يضعف “المال السياسي”، حيث أنه “عندما تتشكل فرق يصعب أي نوع من الاختراق”، آملا في تعديل قانوني يمنع المنتخبين في الجماعات من تغيير انتماءاتهم .

ودعا أبو زيد المواطنين للتصويت على حزبه في المحمدية، متهما منافسين بتلقي الدعم “من جهات معروفة في الدولة العميقة”، واستعمال “أساليب عتيقة مدعومة من المخزن العميق”.

يشار إلى أن المقرئ الإدريسي أبو زيد، كان قد أعلن في وقت سابق تجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، ووصف مواقف قيادة الحزب بالمتحولة، غير أن قواعد الحزب اختارت أبو زيد للترشح مجددا للانتخابات التشريعية عن دائرة مديونة.

كلمات دلالية

ألو زيد انتخابات 2021
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.