بعد لقائهما أخنوش.. العنصر: عرضنا وجهة نظرنا.. وساجد: مستعدون

13 سبتمبر 2021 - 19:30
عزيز أخنوش / اليوم24

واصل رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، مساء اليوم الاثنين، بفي الرباط، المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة، واختتمها بلقاء محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، وقبل ذلك التقى بمحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية.

وقال العنصر ، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن هذا الأخير شكل مناسبة للاستماع إلى رئيس الحكومة المعين حول الطريقة، التي يريد أن يشتغل بها لتشكيل الحكومة.

وأضاف أن اللقاء “كان أيضا فرصة لعرض وجهة نظرنا، أيضا، بهذا الخصوص”، مشيرا إلى أن هذه المشاورات ستتواصل “وما سيكون صالحا للمغرب هو الأهم والاساسي”.

ومن جهته، قال محمد ساجد في تصريح للصحافة، “حزب الاتحاد الدستوري مستعد للمساهمة في هذه المرحلة الفاصلة والمصيرية، التي تعرفها بلدنا”.

وأضاف ساجد: “العلاقات بين الدستوري، والأحرار تاريخية، وتربطنا القيم، والمبادئ نفسها، وتجارب سابقة جمعتنا وجعلتنا نتقاسم القيم، والتوجهات ذاتها”.

وكان أخنوش قد شرع، صباح اليوم، في مشاوراته من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، حيث التقى بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وإدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

واستقبل الملك محمد السادس، الجمعة الماضي، في القصر الملكي في فاس، عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وعينه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.