مباراة غينيا والمغرب برسم تصفيات كأس العالم 2022 لن تقام في كوناكري

18 سبتمبر 2021 - 07:00

تأكد، رسميا، بأن مباراة غينيا والمنتخب الوطني المغربي، لن تقام في كوناكري بالمرة، بعد تأجيلها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية غير المستقرة في غينيا.

وبعث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسالة إلى الأمين العام للاتحاد الغيني لكرة القدم للتعبير عن معارضته لبرمجة المباريات الدولية لكرة القدم في غينيا، بسبب “الوضع السياسي الراهن” المرتبط بالانقلاب، الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي في 5 شتنبر.

وأكد كاف في هذه الرسالة، الموجهة إلى الاتحاد الغيني، ونقلتها وسائل الإعلام في دكار، الجمعة 17 شتنبر 2021، “في ظل هذه الظروف، وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا، وشغفهم بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية“.

وأضافت الرسالة أن “سلامة اللاعبين، والمسؤولين والمتفرجين في الملعب، ومحيطه أمر ضروري بالفعل وغير قابل للتفاوض خلال المباريات الدولية“، مشيرة الى أنه “لهذه الأسباب، في السياق الحالي، وحتى إشعار آخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا”.

وكانت بعض المصادر جيدة الاطلاع، قد أكدت أن لجنة المسابقات التابعة لـ”فيفا”،  قد اقترحت تاريخ 13 أكتوبر المقبل لإجراء مباراة المغرب، وغينيا، ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، في انتظار القرار الرسمي، الذي يتوقع أن يصدر، في الأيام القليلة المقبلة.

وستجرى المباراة في ملعب محايد، وفي حال عجز الاتحاد الغيني لكرة القدم عن تأمين ملعب لاستقبال المباراة ستنقل غالبا إلى المغرب.

وسيضطر المنتخب الوطني المغربي إلى لعب ثلاث مباريات في ظرف أسبوع شهر أكتوبر، علما أنه سيرحل إلى موريتانيا لمواجهة غينيا بيساو، ثم سيستقبل نفس المنتخب بالمغرب، على أن يلعب مع غينيا وفق التاريخ، والمكان، اللذين سيحددهما الفيفا فيما بعد.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن تأجيل مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الغيني، بشكل رسمي، التي كانت مقررة يوم الاثنين 6 شتنبر الماضي، على أرضية ملعب لاسانا كونتي، برسم تصفيات كأس العالم قطر 2022، نظرا إلى أن الوضع السياسي والأمني ​​الحالي في غينيا متقلب للغاية.

ويتصدر مجموعة المغرب، حاليا، منتخب غينيا بيساو بأربع نقاط، فيما يحتل أسود الأطلس الرتبة الثانية بثلاث نقاط مع مباراة ناقصة، فيما يوجد غينيا في المركز الثالث بنقطة واحدة مع لقاء منقوص كذلك، بينما يتذيل صقور الجديان الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي