العثماني: أطروحة التصويت العقابي لا تنطبق على النتائج التي حصل عليها الـPJD

18 سبتمبر 2021 - 17:00

نفى سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، في كلمة له خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن تنطبق أطروحة التصويت العقابي على النتائج التي حصل عليها الحزب في هذه الاستحقاقات.

وتساءل العثماني، “كيف يُعاقب الحزب دون غيره من الأحزاب المُشكلة للأغلبية، وكيف يتساوى ذلك في الجماعات التي دبرها الحزب بالجماعات التي كان فيها في موقع المعارضة، وكيف يكون التصويت العقابي لصالح أحد مكونات الأغلبية؟”.

ونوه العثماني بمناضلات ومناضلي الحزب، في مختلف المواقع، الذين “ساهموا في تقديم حصيلة الحزب والدعوة للتصويت على مرشحيه، رغم الضغوط والإكراهات، والذين واكبوا الحملة الانتخابية وعملية التصويت بنضالية كبيرة وبصمود منقطع النظير، فلهم جميعا التحية والتقدير”، يقول الأمين العام.

واسترسل، “تحية للذين صوتوا للحزب رغم حملات التخويف، واحترامنا للذين صوتوا بحرية وقناعة لغير مرشحي الحزب”.

وخلص العثماني إلى التأكيد على أن للحزب ثوابت لا تتزعزع، وأننا جميعا نعتز بالدور الذي قام به حزبنا، خدمة للوطن والمواطنين، والمصالح العليا لبلدنا، والتي جعلها فوق كل المصالح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Youssef منذ 10 أشهر

يمكن ان يكون التصويت ليس غير عقابي للحزب ولكنه عقاب لك و لامثالك ممن خانوا الشعب و المنتخبين و الاطر الحزبية الكفءة. خنتم بنكيران و حامي الدين و ماء العينين، و... طمعتوا في 9 ملايين ديال المعاش، الله يمسخك.

Aziz منذ 10 أشهر

ضرب القدرة الشرائية بتخريب صندوق المقاصة الزيادة في سن التقاعد الى سن 63 و الزيادة في المساهمات و تقليص الإستفادة. فرض التعاقد. ارسال ابنائهم للتعلم في فرنسا و محاربة اللغات الحية لابناء الشعب. الفشل في محاربة الفساد. الجبهة و السنطيحة و اللسان السليط.

شريف منذ 10 أشهر

خير لك ان تنظم الى اخوانك في اعزاب اخرى بدل ان تبقى معزولا في الدكان نتع حزب بنكيران انهم معروفين بانانيتهم انت معروف بانسانيتك ، هذه نصيحة لك ( عنصرية وكبرانية).

Abdel منذ 10 أشهر

الانتخابات القادمة إن شاء الله ستكون اسوا واضن أن العثماني سياسس حزب شيوعي

المداح منذ 10 أشهر

وماذا قدم حزبكم لهذا الوطن والواطن؟ ولماذا تنشر انفك في الاحزاب الاخرى وتنتظر المصوتين علي عقاب الاحزاب المشكلة من الاغلبية في الانتخابات السابقة ومع العلم ان حزبكم هو المتحكم في جميع الاحزاب وليس العكس التحالف يأتي بإتباع برامج الحزب الحاكم ونزيدك لا جيتي تݣولو العفاريت والتماسيح كايديرو كايفعلو كونو رجال وݣولو شكون هوما هاد التماسيح ويلا مݣادينش عليهوم حطو سوارت قبل ماشي تايجري عليكم الشعب انا مواطن مغربي صوتت ظدا فيكم بكل حرية وديمقراطية وليس كما تدعون