حماس: لم نتلق أي رد بخصوص صفقة تبادل الأسرى

23 سبتمبر 2021 - 03:00

كشف قيادي في حركة حماس، الأربعاء، أن حركته قدمت إلى وسطاء إطاراً لصفقة تبادل أسرى مع إسرائيل، لكنها لم تتلق رداً إيجابياً، مؤكداً “استعدادها لإنهاء الصفقة بأسرع وقت”.

ففي تصريح لـ”الأناضول”، قال زاهر جبارين، عضو المكتب السياسي لـ”حماس” ومسؤول ملف الأسرى فيها، إن حركته “قدمت للوسطاء إطاراً (تصوراً) للصفقة، وإن الوسطاء على بيّنة من المواقف”، دون تفاصيل إضافية.

إنهاء الصفقة

وتابع جبارين: “أبدينا استعداداً لإنهاء الصفقة بأسرع وقت ممكن، باعتبارها ملفاً إنسانياً يتعلق بِحرية أسرانا، لكن بما يضمن أن تتم وفق ما تمت عمليات التبادل في الصفقات الماضية”.

تأتي تصريحات “حماس” بخصوص صفقة الأسرى، بعد أيام من لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في مدينة شرم الشيخ المصرية، وهو اللقاء الذي تناول ملف الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل وكذلك ملف الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس”، جنباً إلى جنب مع جملة من الملفات الأخرى.

حيث وصف بينيت اللقاء الذي جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بـ”المهم جداً والجيد للغاية”، لافتاً إلى أنهما وضعا خلاله الأساس لـ”تعميق الروابط”.

إذ نقلت قناة “كان” الرسمية وصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن بينيت، في نهاية اللقاء بمنتجع شرم الشيخ المصري، قوله: “كان الاجتماع مهماً جداً وجيداً للغاية. وخلال الاجتماع، أولاً وقبل كل شيء، وضعنا الأساس لتعميق الروابط وتعزيز مصالح بلادنا”.

أضاف بينيت: “إسرائيل تنفتح على دول المنطقة، والأساس لهذا هو السلام بين إسرائيل ومصر، لذلك على الجانبين، الاستثمار في تعزيز هذه العلاقة، وقد فعلنا ذلك اليوم”.

الأناضول

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي