زوجة الحبيب بن الطالب على رأس المجلس الإقليمي لمراكش لولاية ثالثة

23 سبتمبر 2021 - 19:00

للمرة الثالثة على التوالي، انتخبت جميلة عفيف، زوجة الحبيب بن الطالب، أحد القيادات البارزة داخل حزب الأصالة والمعاصرة على رأس المجلس الإقليمي لمراكش.

ويبدو أن خطة إيصال الحبيب بن الطالب “الرجل” القوي في حزب الأصالة والمعاصرة زوجته وأبناءه إلى المؤسسات الدستورية والمجالس المنتخبة كللت بالنجاح، فبعد أن فازت نجلته فاطمة الزهراء بن الطالب بمقعد برلماني عن دائرة جليز، ووصول نجله عثمان بن الطالب إلى قبة البرلمان عن دائر المدينة، ورئاسة بن الطالب الأب لغرفة الفلاحة بجهة مراكش أسفي، استطاع الأخير إيصال زوجته جميلة عفيف إلى رئاسة المجلس الإقليمي للمرة الثالثة على التوالي.

 وأفادت مصادر مطلعة أن مرشحة حزب الأصالة والمعاصرة، جميلة عفيف فازت بولاية ثالثة على رأس المجلس المسير لعمالة مراكش، بعد أن حصلت على 229 صوتا  من مجموع 415 من الأعضاء المصوتين،  فيما تم احتساب 16 صوتا ملغاة.

وقد كانت الرتبة الثانية من نصيب الاستقلالي عبد الرزاق احلوش بعد حصوله على 108 أصوات، متبوعا بوكيل لائحة حزب التجمع الوطني  للأحرار عبد الصمد العكاري، الذي حصل على 55 صوتا، بينما حصلت لائحة مشتركة بين حزب الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري في شخص وكيل لائحتها رشيد بن الدريوش على 23 صوتا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسامة حميد منذ شهر

هذه إحدى التجليات الكارثية لمنهجية الاقتراع باللائحة. ضع ابنك أو زوجتك على رأس اللائحة ونم قرير العين فمقعدهما في قبة البرلمان أكثر من مضمون.

التالي