تفاصيل مسيرة جماعة المرس في بولمان.. المئات من المحتجين يرفعون شعار " بغينا الطبيب " !

26 سبتمبر 2021 - 18:00

بوجمعة الكرمون

خرجت ساكنة جماعة المرس في بولمان، صباح اليوم الأحد، في مسيرة احتجاجية جابت شوارع البلدة، للمطالبة بتعيين طبيب، وفتح دار للولادة، وتجهيز المركز الصحي بالمعدات الطبية اللازمة.
وأوضح مصدر من المحتجين، في اتصال مع موقع ” اليوم24″، أن مطالب ساكنة المرس، التي خرجت للاحتجاج بالمئات، محددة في 4 مطالب أساسية، أولا تعيين طبيب جديد بالمركز الصحي، ثانيا فتح دار للولادة، ثالثا تجهيز المركز الصحي بالمعدات اللازمة، وأخيرا إعادة تصنيف المركز الصحي في المستوى الثاني.
وأضاف المصدر أن مسيرة الأحد، التي دعت إليها تنسيقية جماعة المرس للترافع على القطاع الصحي، تأتي بعد الاعتصام الذي خاضته الفعاليات المدنية، ليلا ونهارا، في ضوء عدم تفاعل الجهات المسؤولة مع مقتضيات الاتفاق الذي أبرم بمقر العمالة بتاريخ 6 شتنبر 2021.
وفي البيان رقم 5، الذي رافق مسيرة الأحد، قالت تمثيلية الساكنة إن الاجتماع الذي انعقد بمقر العمالة، بحضور عدد من الأطراف المتدخلة، انتهى بتوقيع محضر التزم فيه المسؤولون بإعلان شغور منصب طبيب المركز الصحي بالمرس أمام التعيينات المقبلة، تكليف طبيب بتنظيم زيارات دورية للمركز الصحي بالبلدة، في انتظار تعيين طبيب رسمي بالمركز، بالإضافة إلى الالتزام بتجهيز بالأدوية والمعدات الطبية، فضلا عن إعادة تصنيف المركز الصحي في المستوى الثاني بمجرد فتح دار الولادة.
وأضاف البيان أن الاتفاق انصب على تحسين العرض الصحي، وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تنظيم وحدات متنقلة، وقوافل طبية تشمل تخصصات مختلفة.
ونبه البيان إلى أنه لم يتحقق شيء من التزامات المسؤولين، رغم مرور 3 أسابيع، سيما ما يتعلق بالمطالب المستعجلة، وعلى رأسها تعيين طبيب بالمركز الصحي.

كلمات دلالية

احتجاجات بولمان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.