"المتعاقدون" يفتتحون الموسم الدراسي بالتصعيد ويعلنون مقاطعة عدد من المهام

27 سبتمبر 2021 - 12:00

على بعد أربعة أيام من الدخول المدرسي المؤجل، يلوح الأساتذة أطر الأكاديميات بدخول دراسي ساخن، مشيرين إلى افتتاحه بالاحتجاج والتصعيد، متهمين الوزارة الوصية بالتعاطي مع مطالبهم بـ”آذان صماء”.

وفي السياق ذاته، قال المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الاثتين، إنه يدعو كافة الأساتذة المنضوين تحت لواء التنسيقية، إلى مقاطعة كل اللقاءات التكوينية والزيارات الصفية للمؤطرين التربويين، وجميع مجالس المؤسسة باستثناء مجلس القسم.

كما دعت التنسيقية الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية إلى مقاطعة كافة العمليات المرتبطة بمنظومة مسار، ومسك النقط في منظومة مسار.

وكان الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية قد خاضوا سلسلة احتجاجات تصعيدية شهر مارس الماضي، انتهت بمتابعة أزيد من ثلاثين منهم، مقسمين على مجموعتين، بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، بالإضافة إلى تهم أخرى، مثل إيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، فيما تتابع الأستاذة نزهة بتهمة إضافية، تهم إهانة هيئة منظمة.

ويراهن أطر الأكاديميات الجهوية، على الحكومة الجديدة، من أجل التجاوب مع مطالبهم، والتي تتلخص أساسا في مطلب الإدماج في الوظيفة العمومية.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي كانت قد أجلت الدخول المدرسي الذي كان مقررا في العاشر من شهر شتنبر الجاري، إلى فاتح أكتوبر، لجميع الأسلاك التعليمية.

كلمات دلالية

أساتذة متعاقدون
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي