بني ملال... المحكمة تلغي انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية لعدم توفره على مستوى الخامس الابتدائي

28 سبتمبر 2021 - 23:00

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بإلغاء انتخاب محمد عقاوي رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة، وذلك بعد مرور أسابيع قليلة على انتخابه رئيسا لولاية ثانية على رأس الغرفة المذكورة، بعد حصوله على 34 صوتا لصالحه مقابل أربعة أصوات لمنافسه .

ووفق منطوق الحكم، الذي اطلعاليوم24″ عليه، فإن المحكمة قضت بإلغاء انتخاب محمد عقاوي لمنصب رئيس غرفة الصناعة التقليدية مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، وهو الحكم الذي يفقده منصب رئاسة غرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة.

وحسب المصدر نفسه فقد جاء قرار المحكمة الإدارية بعدما تقدم محمد فلاحي أحد أعضاء الغرفة المعنية بطلب الطعن في انتخاب المعني بالأمر، بسببعدم توفره على شهادة مدرسية تثبت بأنه يتوفر على مستوى دراسي لا يقل عن المستوى الخامس من التعليم الابتدائي، حسبما ينص عليه القانون“.

وكان الرئيس الملغى منصبه، محمد عقاوي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قد أعيد انتخابه يوم 16غشت الماضي، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال خنيفرة.

وحصل محمد عقاوي على 34 صوتا ضمن بها رئاسة غرفة الصناعة التقليدية، بينما حصل منافسه محمد فلاحي (بدون انتماء سياسي) على  أربعة أصوات، عقب الاجتماع الذي خصص أيضا لانتخاب الأعضاء الـ11 للغرفة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي