هدف "مبابي" في شباك إسبانبا يثير غضب الصحف الإسبانية

13 أكتوبر 2021 - 00:15

أثار هدف كيليان مبابي في شباك إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوربية، الذي توج به المنتخب الفرنسي على حساب لاروخا عقب انتصاره عليه بهدفين لهدف، “أثار”  غضب مجموعة من الصحف الإسبانية التي اعتبرت أن الهدف غير شرعي كونه مسبوقا بتسلل.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة ماركا الإسبانية “لم تفز إسبانيا باللقب، لكنها فازت بشيء أكبر: الاعتراف بالعالم والحق في الشعور بأنها الأفضل مرة أخرى، استسلم المنتخب الوطني لفرنسا في الشوط الثاني في فضيحة تحكيم غير مسبوقة في عصر حكم الفيديو المساعد”.

وأضافت ماركا “بدا تسلل مبابي أكثر وضوحًا، لكن حكم الفيديو المساعد قال أيضًا “استمر، استمر”.  لا توجد لقطة واحدة تظهر أن مبابي يبدأ في الموضع الصحيح والقرار، في زمن التكنولوجيا، هو فضيحة أينما نظرت، لحسن الحظ حدث ذلك في عصبة الأمم وليس في كأس العالم أو يورو”.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، إن فرنسا توجت باللقب بعد فضيحة بطلها التحكيم، وذلك في إشارة إلى أن الهدف الثاني الذي سجله مبابي كان مسبوقاً بتسلل والحكم أساء التقدير، وعنونت الصحيفة “فرنسا فازت بفضيحة”.

ورغم اعتراف صحيفة سبورت بقوة مبابي وتميزه، حيث أكدت أنه يملك قدرات رهيبة، إلا أنها في الوقت نفسه أشارت إلى أن منتخب إسبانيا خسر اللقب بعد لقطة مثيرة للجدل، إثر خطأ في لقطة الهدف الثاني التي يظهر فيها اللاعب مبابي في موقف تسلل واضح.

ومن جانبها أشارت صحيفة (آس) إلى أن الحكم اعتبر أن المدافع الإسباني هو آخر من لمس الكرة، ولهذا لم يُعلن عن وجود تسلل في لقطة الهدف، ولكنها اعتبرت أن الحكم أساء التقدير لأن المدافع لم يسع إلى لمس الكرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي