بمشاركة نجوم التمثيل.. فيلم مغربي عن التعايش بين اليهود والمسلمين في القاعات الوطنية

13 أكتوبر 2021 - 02:00

شرع طاقم الشريط السينمائي “الكنز” لمخرجه عمر غفران، في الترويج للعمل الكوميدي، عبر عروض ما قبل الأولى، تسبق عرضه في القاعات السينمائية المغربية.

وأقيم العرض ما قبل الأول للفيلم في مدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي في حين يرتقب عرضه في سينما كوليزي بالرباط يوم غد الأربعاء.

ويتطرق العمل السينمائي الجديد في قالب كوميدي صرف، لعلاقة تربط بين اليهودي المغربي جاد، ويجسد دوره الفنان محمد الحوضي، وحمدان الذي يشخصه طارق البخاري وزوجته سكينة درابيل، إذ يجتمع الثلاثة ليخوضوا معا مغامرة البحث عن كنز يعود لجد جاد، بحي الملاح داخل المدينة القديمة.

ويحاول المخرج عمر غفران بعث رسالة للتعايش والسلام والمحبة، عبر أحداث فيلمه الذي يلعب بطولته، طارق البخاري، وسكينة درابيل، ومحمد الخوضي بمشاركة هند بلعولي وفاطمة بوجو وجمال العبابسي وناصر المدري، وعلي قراري.

وكشف مخرج الفيلم، عمر غفران، لـ”اليوم24″، قصة الفيلم، الذي قال إنه يعرض قصة مغربيين، أحدهما مسلم والآخر يهودي، يبحثان عن كنز، وعبره عن هويتهما المغربية المشتركة.

من جهته، تحدث الممثل جمال العبابسي في تصريحه لـ”اليوم24″ عن دوره في العمل، حيث يجسد شخصية تعكس طريقة تعامل فئة كبيرة مع اليهود، ومواجهتهم بالرفض.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي